فيديو| «القسام» تنشر مشاهد جديدة لاستهداف جنود وآليات إسرائيلية في غزة

القسام تستهدف جنود وآليات إسرائيلية متوغلة بحيي التفاح والدرج بغزة

أسماء حمدي
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، استهداف جنود وتدمير آليات إسرائيلية متوغلة في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة.

ونشرت كتائب القسام في وقت سابق تفاصيل بشأن عمليات نفذها مقاتلوها، اليوم الجمعة، بمواجهة القوات الإسرائيلية المتوغلة، بمخيم البريج جنوب مدينة غزة، وسط القطاع.

لا مكان آمن

في الأيام الأخيرة، تدفق عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى بلدة رفح المزدحمة بالفعل في أقصى جنوبي قطاع غزة هربا من القصف الإسرائيلي على وسط القطاع، وفقا للأمم المتحدة.

وتسبب الهجوم الجوي والبري غير المسبوق الذي شنته إسرائيل ضد حماس، بنزوح نحو 85% من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتبحث أعداد كبيرة من السكان عن مأوى في المناطق التي حددت إسرائيل أنها آمنة ولكنها تعرضت للقصف هي الأخرى، وترك ذلك لدى الفلسطينيين شعورا مروعا بأنه لا يوجد مكان آمن في هذا الجيب الصغير.

كما أدت الحرب إلى استشهاد أكثر من 21300 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وأثارت أزمة إنسانية تركت ربع سكان غزة يتضورون جوعًا، ولا تفرق حصيلة القتلى التي أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية بين المدنيين والمقاتلين.

ربما يعجبك أيضا