فيديو| القصة الكاملة لأزمة المقرئ المصري ممدوح عامر

فاطمة ماجد
فيديو| القصة الكاملة لأزمة المقرئ المصري ممدوح عامر

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بعد تداول عدد من النشطاء مقطع فيديو لقارئ قرآن يظهر فيه وهو يغني ويرقص في زفاف شعبي.

وأظهر مقطع الفيديو الشيخ ممدوح عامر وهو يرقص على أنغام أغنية أم كلثوم “ودارت الأيام”، ما أثار موجة غضب في مصر.

موجة غضب

اعتبر مستخدمون لمواقع التواصل أن المشهد لا يليق بقارئ للقرآن الكريم وما يتطلبه من وقار وهيبة، ودعوا إلى محاسبته قائلين: “قارئ القرآن عليه أن يراعي كل شيء في أفعاله وكلامه، كونه حاملًا لكلام الله سبحانه وتعالى”.

وعقب انتشار الفيديو على نطاق واسع، أعربت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم في مصر عن غضبها إزاء المشهد، قائلة: “كان الأولى بالقارئ أن يحترم القرآن الكريم الذي يتعيّش منه والذي جعل له اسمًا بين الناس، ولكن للأسف الشديد لم يفعل ذلك، وإنما هبط إلى مستوى متدنٍّ لا يليق بأهل القرآن والنقابة”.

عقوبة منتظرة

قالت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، إنها ستتخذ ما تراه مناسبًا تجاه هذا الموضوع، من دون توضيح طبيعة العقوبة المنتظرة بحق القارئ.

وعلق البعض بأن مقطع الفيديو من حفل زفاف شقيق عامر، وليس عيبًا أو شيئًا يدين القارئ، وقال آخرون: “قارئ القرآن عليه احترام كلام الله، ولا يصح أن يرقص أو يغني بهذا الشكل غير الملائم”.

وفي أول تعليق له على الأزمة، قال الشيخ ممدوح عامر في تصريحات إلى وسائل إعلام مصرية، إنه لا يعلم شيئًا عن الفيديو المتداول، مضيفًا: “فوجئت بوابل من الاتصالات الهاتفية، وأنا حاليًّا في أبو المطامير بمحافظة البحيرة، لحضور حفل زفاف شقيقي”.

اقرأ أيضًا|حقيقة إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت أشهر مقرئ بمصر

ربما يعجبك أيضا