فيديو| اللحظات الأولى لاغتيال الفلسطينيين الثلاثة داخل مستشفى بجنين

مشاهد تظهر اللحظات الأولى لعملية الاغتيال التي نفذتها قوات إسرائيلية بجنين

عبدالمقصود علي
اغتيال 3 فلسطينيين داخل مستشفى بجنين

أظهرت مشاهد مأخوذة من كاميرات المراقبة في مستشفى ابن سينا في جنين، اللحظات الأولى لعملية الاغتيال التي نفذتها قوات إسرائيلية بزي مدني، اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، وأودت بحياة 3 فلسطينيين.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” ذكرت أن نحو 10 أشخاص من أفراد القوة الخاصة الإسرائيلية تنكروا بالزي المدني، بلباس أطباء وممرضين، وتسللوا الى المستشفى واتجهوا للطابق الثالث، واغتالوا الشبان الثلاثة باستخدام مسدسات كاتمة للصوت.

ونعت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الشبان الثلاثة، وتوعدت بالرد على العملية.


وقالت “القسام” في بيان: “نؤكد أن عملية الاغتيال الجبانة ستكون جحيمًا على المحتل ومستوطنيه في كل ربوع فلسطين، وأن الدم سيُقابل بالدم، ولن تذهب هذه التضحيات سُدى”، وفق المركز الفلسطيني للإعلام.

وأضافت: “ننعى إلى أبناء شعبنا الفلسطيني، الشهيد القسامي محمد وليد جلامنة، والشهيد المجاهد محمد أيمن الغزاوي أحد مؤسسي كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، والشهيد المجاهد باسل أيمن الغزاوي، الذين ارتقوا فجر هذا اليوم بعد عملية اغتيال جبانة نفذتها قوة خاصة من المستعربين أثناء تسللهم لمستشفى ابن سينا”.

من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنه “قام بتصفية خلية تابعة لحركة حماس مسلحة، اختبأت داخل مستشفى ابن سينا في مدينة جنين وخططت لتنفيذ عملية تخريبية في المدى الزمني الوشيك”.

ربما يعجبك أيضا