فيديو| «الله يسعد الإمارات».. فرحة طفل فلسطيني بتوزيع المياه في خان يونس

شيرين صبحي
فيديو| «الله يسعد الإمارات».. فرحة طفل فلسطيني بتوزيع المياه في خان يونس

نفذت دولة الإمارات من خلال عملية الفارس الشهم 3 حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف مناطق خان يونس بقطاع غزة، للحد من أزمة المياه التي يعاني منها الآلاف نتيجة تدمير خطوط المياه.

بلغ عدد المستفيدين من هذه الحملة 50 ألف نازحًا، وعليه عبر عدد من الفلسطينيين عن شكرهم لدولة الإمارات.

فرحة طفل فلسطيني

تعبيرًا عن فرحته بتوزيع مياه الشرب، ردد طفل فلسطيني بعفوية عبارة: “الله يسعد الإمارات”، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

فيما قدمت سيدة فلسطينية الشكر للإمارات على دعمها للفلسطينيين في غزة.

الفارس الشهم 3

في إطار دعم دولة الإمارات المستمر للأسر الفلسطينية النازحة، وَزعت بذراعها الإنساني “الفارس الشهم 3″، الأحد الماضي، مواد غذائية على آلاف الأسر النازحة، التي تُعاني من ويلات الحرب وعدم دخول المساعدات وشُح الأسواق من الطعام والمواد الأساسية وأسعارها المرتفعة، في خطوة إنسانية هدفها التخفيف من معاناتهم، في ظل الحرب وما ترتب عليها من نتائج إنسانية كارثية.

وقدمت عملية “الفارس الشهم 3” مجموعة من المواد الغذائية، تحتوي على الدجاج والخضروات الطازجة والخُبز والتمور والطرود الغذائية للمحتاجين من العوائل النازحة في مدينة خان يونس، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

إغاثة 9 آلاف

وصل عدد المُستفيدين من الحملة الإغاثية 9 آلاف مُستفيد، حيث وصلت إليهم حملة توزيع المواد الغذائية، التي تسعى من خلالها إلى إغاثة النازحين وتخفيف معاناتهم، في وقت تجد فيه العائلات صعوبة كبيرة في الحصول على الطعام، نظرًا للظروف المأساوية التي تسيطر على القطاع المنكوب.

وتسعى الإمارات إلى الوصول لأكبر عدد من النازحين، لتقديم المساعدات الإنسانية لهم، لإسعاف الوضع الكارثي في قطاع غزة، بعد توقف دخول المساعدات إليهم، ما تسبب في ارتفاع احتمالات مجاعة حقيقية تصيب سكان القطاع كافة، وفق تقديرات لمنظمات إغاثية دولية.

ربما يعجبك أيضا