فيديو| المكسيك بطلًا للكأس الذهبية بهدف قاتل في بنما

علي عبدالعزيز

أحرز المنتخب المكسيكي لكرة القدم لقب بطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وفاز منتخب المكسيك على نظيره البنمي 1-0، في نهائي البطولة الذي أقيم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين 17 يوليو 2023، وتوج المنتخب المكسيكي بلقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخه.

هدف قاتل للبديل خيمينز

انتهى الشوط الأول من المباراة النهائية بالتعادل السلبي، الذي ظل قائمًا حتى الدقيقة 88، ليسجل البديل سانتياجو خيمينز، 22 عامًا، هدف الفوز والتتويج باللقب بعد 3 دقائق فقط من نزوله أرض الملعب.

وأنهى المنتخب المكسيكي بهذا الفوز مغامرة نظيره البنمي الذي قدّم مسيرة رائعة في البطولة، وأطاح بالمنتخب الأمريكي من الدور قبل النهائي عبر ركلات الترجيح، ولكنه لم يشكل خطرًا كبيرًا على مرمى المنتخب المكسيكي في المباراة النهائية.

سيطرة مكسيكية

منح المنتخب المكسيكي بهذا اللقب هدية كبيرة لمدربه المؤقت خايمي لوزانو، الذي تولى المسؤولية قبل شهر واحد فقط، بعد عامين فقط من فوزه مع المنتخب المكسيكي الأولمبي بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وفرض المنتخب المكسيكي سيطرته على معظم المباراة النهائية، ولكن لاعبيه فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم، حتى سجل خيمينيز هدف المباراة الوحيد ليكون الهدف الرابع له في 18 مباراة دولية خاضها مع المنتخب المكسيكي حتى الآن.

وعزّز المنتخب المكسيكي بهذا الرقم القياسي الذي يستحوذ عليه في عدد مرات، الفوز باللقب مقابل 7 ألقاب لنظيره الأمريكي، ولقب واحد فقط للمنتخب الكندي.

اقرأ أيضًا: ألكاراز ينهي سيطرة ديوكوفيتش ويحرز لقب ويمبلدون للمرة الأولى

ربما يعجبك أيضا