فيديو| الهلال الأحمر الإماراتي يواصل تأهيل المدارس في سوريا

حسام أحمد
الهلال الأحمر الإماراتي

اطلع وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، برئاسة حمود عبد الله الجنيبي، الأمين العام المكلف، على آخر مستجدات أعمال الصيانة والتأهيل في عدد من مدارس محافظة اللاذقية السورية، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة “مدرستي هويتي” التي أطلقتها الهيئة، لتسهيل عودة الطلاب إلى مدارسهم، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وتتضمن المبادرة تأهيل وصيانة نحو 40 مدرسة قبل حلول العام الدراسي المقبل، موزعة على مناطق المحافظة، بعضها خرج من الخدمة بالكامل من جراء زلزال 6 فبراير الماضي.

وتشمل المبادرة صيانة الصفوف والقاعات والمرافق الصحية ودورات المياه والقاعات الصفية والإدارية وتزويدها بالتجهيزات والأثاث اللازم، خلال مرحلة التعافي المبكر بعد آثار الزلزال.

اقرأ أيضًا| الهلال الأحمر الإماراتي يساعد في جهود إطفاء حرائق الغابات بسوريا

وقال حمود الجنيبي، إن إطلاق المبادرة جاء بعد عملية رصد ودراسة من قبل فريق هيئة الهلال الأحمر في سوريا لمجموعة كبيرة من المدراس التي تضررت من الزلزال، مشيرًا إلى أن أعمال التأهيل والصيانة تتواصل بوتيرة مرتفعة لتكون تلك المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب قبل بدء الموسم الدراسي المقبل.

وشدد الجنيبي على أن فريق هيئة الهلال الأحمر في سوريا يتابع أعمال الصيانة والتأهيل في المدارس المشمولة بالمبادرة باستمرار، حرصًا منه على تنفيذها وفق أفضل المواصفات الفنية، تمهيدًا لعودتها إلى سابق عهدها وبنحو أفضل.

ربما يعجبك أيضا