فيديو| الهلال يقهر فلامنجو ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه

أحمد خيري
الهلال يفوز على فلامنجو

انتهت أحداث مباراة الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي، بفوز الزعيم الآسيوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقام حاليًا في المغرب.

وتأهل نادي الهلال السعودي لنهائي مونديال الأندية لأول مرة في تاريخه، في إنجاز غير مسبوق للكرة السعودية ككل، لينتظر مواجهة الفائز من مباراة الغد، بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني.

الهلال يفاجيء فلامنجو مبكرًا

دخل الزعيم السعودي المباراة بكل قوة واستطاع الحصول على ركلة جزاء، ليسجل منها سالم الدوسري، هدف الهلال الأول في مرمى فلامنجو في الدقيقة 4 من عمر اللقاء، وحاول الفريق البرازيلي العودة للمباراة سريعًا، وبالفعل سجل بيدرو، هدف التعادل في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول.

واستمر استحواذ فلامنجو البرازيلي على أحداث الشوط الأول، بنسبة 59% مقابل 41 لصالح الهلال السعودي، كما سدد أبطال أمريكا الجنوبية 9 تسديدات من بينهم واحدة فقط على مرمى عبدالله المعيوف، بينما سدد الهلال 3 كرات من بينهم اثنين على مرمى سانتوس، حارس فلامنجو، وبالفعل استطاع سالم الدوسري إضافة الهدف الثاني للزعيم السعودي في الدقيقة 45+9 من الشوط الأول من علامة الجزاء.

إنجاز تاريخي للهلال ورقم قياسي لسالم الدوسري

بدأ الشوط الثاني وسط رغبة قوية من فريق فلامنجو في معادلة النتيجة سريعًا، ولكن الهلال السعودي كان أكثر تنظيمًا وأكثر رغبة في الفوز، ليتمكن لوسيانو فييتو من تسجيل الهدف الثالث لبطل آسيا في الدقيقة 70 بعد تمريرة رائعة من بطل المباراة سالم الدوسري، وواصل من بعدها الهلال سيطرته على مجريات الشوط الثاني، وسط محاولات على استحياء من الفريق البرازيلي.

وقلص الفريق البرازيلي نتيجة المباراة في الدقيقة 90+1 عن طريق المهاجم بيدرو، وفي المجمل استحوذ فريق فلامنجو على الكرة بنسبة 52% مقابل 48 لصالح الهلال، وسدد 13 تسديدة من بينهم اثنين فقط على مرمى المعيوف، بينما سدد نجوم الهلال 11 تسديدات من بينهم 5 على مرمى سانتوس، لتنهتي المباراة بتأهل الزعيم السعودي لنهائي مونديال الأندية لأول مرة في تاريخه.

وأصبح سالم الدوسري خامس لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وجاريث بيل وحسين الشحات، وجاءت أول أهداف سالم في مونديال الأندية أيضًا أمام فريق فلامنجو البرازيلي في نسخة 2019، وعاد مجددًا ليسجل هدفه الثاني في نسخة 2021 ضد الجزيرة الإماراتي، ووصل الدوسري لهدفه الرابعة في مونديال الأندية بثنائيته اليوم في مرمى فلامنجو.

 

ربما يعجبك أيضا