فيديو| الهلال يُقصي الأهلي ويتأهل لنهائي كأس السوبر السعودي

أحمد خيري
الهلال السعودي - اتحاد جدة

انتهت مواجهة الهلال والأهلي في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024، التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، بتأهل الهلال إلى المباراة النهائية بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وتستضيف مدينة أبها البطولة قبل بداية الموسم الجديد بمشاركة أندية الهلال، النصر، الأهلي، والتعاون. دخل الهلال المباراة بقيادة مدربه خورخي جيسوس بهدف مواصلة النجاح الذي حققه في الموسم الماضي بعد الفوز بالثلاثية المحلية، بينما سعى الأهلي لاستعادة ثقة جماهيره بعد موسم متذبذب.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، مع تألق حارسي المرمى، ياسين بونو من الهلال وإدوارد ميندي من الأهلي، اللذين نجحا في التصدي لعدد من الفرص الخطيرة. في الشوط الثاني، تمكن رياض محرز من تقديم تمريرة عرضية لزميله روبرتو فيرمينو ليسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 66.

رد الهلال بقوة ونجح ألكسندر ميتروفيتش في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 91 بضربة رأسية بعد عرضية من سالم الدوسري. وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي حسمها الهلال لصالحه.

في ركلات الترجيح، سجل للهلال روبين نيفيز، سالم الدوسري، ألكسندر ميتروفيتش، وسافيتش، بينما سجل للأهلي روبرتو فيرمينو وأهدر كل من جابري فيجا وإيبانيز. وينتظر الهلال الفائز من مواجهة النصر والتعاون في المباراة النهائية التي ستقام غدًا.

ربما يعجبك أيضا