فيديو| باسم يوسف لـ«بيرس مورجان»: الفلسطينيون لن يموتوا

إسرائيل تحرص على جعل نفسها الضحية

أسماء حمدي
باسم يوسف

تصدر الإعلامي المصري، باسم يوسف، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، تريند جوجل، ومحركات البحث، خلال الساعات القليلة الماضية.

وحل باسم ضيفا مع الإعلامي الأمريكي، بيرس مورجان، وتحدث عن الأحداث الجارية في فلسطين، مستعرضا الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي المستمر.

عائلة زوجتي تعيش في غزة

قال: “عائلة زوجتي تعيش في غزة، وقصف منزلهم، ولم نتمكن من التواصل معهم، ولكننا اعتدنا على ذلك، فإنهم يتعرضون للقصف من حين إلى آخر”.

وأضاف: “إسرائيل تحاول قتلهم، لكنهم لا يُقتلون”، مُستنكرا ما يقوله الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الأطفال في فلسطين كدروع بشرية.

إسرائيل تحرص على جعل نفسها الضحية

تطرق باسم يوسف، خلال اللقاء، إلى إحصاء عدد الهجمات والخسائر البشرية التي عانتها فلسطين خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن إسرائيل تحرص على جعل نفسها الضحية.

وسخر من سياسة الاحتلال الإسرائيلي، تجاه الهجمات على الفلسطينيين التي تسفر عن مئات القتلى، قائلا: “كم عدد تحتاجه لكي تكون سعيدة؟”.

وأردف: “إسرائيل تدعو الآن الفلسطينيين إلى ترك غزة والتوجه إلى سيناء، ليحتلوا غزة، ومن ثم يدعوهم إليها، ولنا أن نتخيل العالم دون حماس؟، فهي لم تكن موجودة في الضفة الغربية، ومع ذلك استمر قتل الفلسطينيين”.

ووجه مورجان سؤالا لباسم يوسف، عما إذا كان إسرائيليا فماذا سوف يفعل، ليرد عليه الأخير قائلًا: “سأقتل أكبر عدد ممكن من الناس، لأن كافة الظروف تسمح لي بفعل هذا، ولا شيء يوقفني”.

ربما يعجبك أيضا