فيديو| بايدن: واشنطن تدعم توسيع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

حسام أحمد
جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة تدعم توسيع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وتسعى لعالم أكثر أمنًا.

وأضاف أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “لا أمة بمفردها يمكنها مواجهة التحديات الحالية”، مضيفًا أن تسوية النزاعات سلميًّا تمكن البلدان من رسم مصيرها بنفسها، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى عالم أكثر ازدهارًا ورخاءً ومساواة لكل الشعوب.

وأشار بايدن إلى تواجده في فيتنام منذ أسبوع، وقال إنها كانت أرضًا دامية في الماضي بسبب الحرب، مضيفًا: “وقفت مع مجموعة من المحاربين القدامى الأمريكيين والفيتناميين وحاولنا أن نستنبط الدروس مما تعلمناه وأردت أن أعرف ما هي ردود فعل الجنود الأمريكيين والفيتناميين بعد 50 عامًا من العمل الدؤوب من الجانبين لكي نعالج إرث الحرب المؤلم”.

وقال إن “التاريخ أو الماضي لا يملي علينا المستقبل ولذلك بإمكاننا أن نبذل كل الجهود ويمكن للمتناحرين في الماضي أن يصبحوا حلفاء اليوم ويمكن أن نحل الخلافات ويمكن أن تلتئم الجراح”.

اقرأ أيضًا|جو بايدن في رحلة ترويج لسياسته المناخية

وتحدث بايدن عن “واجب الولايات المتحدة للاطلاع بدور ريادي في هذه المرحلة الحساسة بالعمل مع كل البلدان في كل المناطق إعلاءً لقضية مشتركة للعمل مع الشركاء الذين نتشاطر معهم رؤية مشتركة لمستقبل العالم لكي لا يجوع الأطفال ولكي يصل الجميع إلى رعاية صحية عالية الجودة ولتمكين العمال وحماية البيئة وتمكين أصحاب المشاريع والمبتكرين في كل مكان من الوصول إلى الفرص”.

ربما يعجبك أيضا