فيديو| بسبب مزحة على لبنان.. مطالبات بإقالة مسؤولة أمريكية

عمر رأفت
فيديو| بسبب نكتة على لبنان.. مطالبات بإقالة مسئولة أمريكية

دعا مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، إلى إقالة المبعوثة الأمريكية الخاصة بمراقبة ومكافحة معاداة السامية ديبورا ليبستادت بسبب “مزحة” تشيد بالهجمات الإسرائيلية على لبنان.

كان ذلك، خلال استضافتها في مؤتمر المجلس الإسرائيلي الأمريكي، حيث سئلت: هل يشعر العالم أن إسرائيل أصبحت أضعف بعد هجوم 7 أكتوبر؟، بعد 7 أكتوبر”، فردت قائلة: “هل تريد بيجر؟”، في إشارة لتفجيرات أجهزه الـ”بيجر” التي استهدفت عناصر حزب الله الأسبوع الماضي وأدت إلى مقتل العشرات وإصابة الآلاف، وفقًا لموقع تركيا توداي.

انتقادات حادة

أثارت هذه التعليقات انتقادات حادة من مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR)، الذي دعا منذ ذلك الحين إلى إقالة ليبستادت، ووصف مدير إدارة الشؤون الحكومية في كير، روبرت مكاو، تصريحاتها بأنها “خطيرة”، وقال مكاو في بيان “التصريحات القاسية التي أدلت بها ليبستادت ليست مثيرة للاشمئزاز فحسب، بل خطيرة أيضا”.

وأضاف مكاو أن مثل هذه التعليقات يمكن أن تعطي الانطباع بأن الولايات المتحدة تتغاضى عن العنف ضد المدنيين العرب والمسلمين أو حتى تحتفل به.

وقال: “هذا ليس غير أخلاقي فحسب، بل إنه غير مسؤول”، مطالبا إدارة بايدن باتخاذ إجراءات سريعة وإقالة ليبستادت، وأضاف:”يجب على الحكومة الأمريكية أن توضح أنها لا تدعم أو تحتفل بعنف الدولة والإرهاب ضد السكان المستضعفين.”

ربما يعجبك أيضا