فيديو| بن غفير يزور كريات شمونة ويطالب بتدمير حزب الله

عبدالمقصود علي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير

زار وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، مدينة كريات شمونة الشمالية، لتقييم الحرائق التي أشعلتها صواريخ حزب الله وانتشرت عبر مساحات واسعة من الأراضي.

وبعد تقييم الوضع مع مسؤولي الإطفاء والإنقاذ واجتماعات مع الشرطة المحلية ورئيس البلدية، نشر بن غفير مقطع فيديو يطالب فيه بعمل عسكري أقوى في لبنان.

وقال وفق موقع تايمز أوف إسرائيل: “لقد انتهينا من تقييم الوضع وزيارة كريات شمونة. أعتقد أنه من المدهش رؤية رجال الإطفاء يخاطرون بحياتهم، ورجال الشرطة المتواجدين هنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. والآن مهمة الجيش الإسرائيلي هي تدمير حزب الله”.

وأضاف من غير المقبول أن “تتعرض أرضنا لإطلاق النار ونتعرض للأذى، وأن يتم إجلاء الناس هنا”، بينما يسود “الهدوء في لبنان، إنهم يحرقوننا هنا. يجب حرق جميع معاقل حزب الله وتدميرها”.


ويوم أمس، وجه زعيم المعارضة يائير لابيد انتقادات لبن غفير، الذي تشرف وزارته على خدمة الإطفاء، لحضوره حدث احتفالي في القدس مع اندلاع الحرائق في شمال البلاد، لكن بن غفير قال إنه حضر لمدة 10 دقائق فقط.

واندلعت الحرائق وسط مناوشات مكثفة عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله، إذ أطلق الحزب وابل من الصواريخ على الجليل ومرتفعات الجولان في الأيام الأخيرة.

ووفقًا لهيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، تسببت سلسلة من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار الأحد في حرائق التهمت 10000 دونم من الغابات (أكثر من 2470 فدانًا)، بما في ذلك المحميات الطبيعية.

ربما يعجبك أيضا