فيديو| ترامب ينضم إلى «تيك توك» رغم دعواته لحظره

ترامب يستهدف الناخبين الشباب عبر «تيك توك»

أمير خالد
أول فيديو لـ ترامب على تيك توك

نشر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الحالي دونالد ترامب، أول مقطع فيديو في تطبيق “تيك توك”، مساء السبت 1 يونيو 2024، رغم أنه كان من أوائل المُطالبين بحظره في أمريكا بسبب مخاوف أمنية تتعلق بصلاته المزعومة مع الصين.

وظهر ترامب في مقطع فيديو، على حسابه الموثق في التطبيق “@realDonaldTrump”، وهو يلوح للجماهير خلال حضوره لحدث “UFC” للفنون القتالية الذي أقيم في مدينة نيوآرك بولاية نيوجيرسي، وفي الفيديو، قدم دانا وايت، الرئيس التنفيذي لـ”UFC”، ترامب قائلًا: “الرئيس الآن على تيك توك”، ورد ترامب قائلًا: “إنه لشرف لي”، وفق ما نقلته صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية.

أهداف الانضمام

يحاول ترامب، من خلال الانضمام إلى “تيك توك” الوصول إلى الناخبين المُحتملين، وخصوصًا الشباب، قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المُقبل.

@realdonaldtrump Launching my TikTok at @UFC ♬ original sound – President Donald J Trump

وقال أحد مستشاري حملة ترامب، الذي طلب عدم الكشف عن هويته: “الحملة تلعب في جميع المجالات.. القدرة على التواصل على منصات ومنافذ متعددة أمر مهم.. وهذه مجرد واحدة من الطرق الكثيرة التي سنتواصل بها مع الناخبين.. (تيك توك) يتوجه نحو الجمهور الأصغر سنًا”.

تناقض المواقف

كان ترامب خلال فترة رئاسته في 2020 من أشد المنتقدين لتطبيق “تيك توك” المملوك لشركة صينية، وأصدر أمرًا تنفيذيًا يُطالب باتخاذ الإدارة الأمريكية إجراءات صارمة ضد مالكي “تيك توك” لحماية الأمن القومي في البلاد. إلا أن القضاء الأمريكي أوقف هذا الأمر في حينه، مما حال دون تنفيذ الحظر.

في الوقت الراهن، يواجه تطبيق “تيك توك” حظرًا متوقعًا في الولايات المتحدة إذا لم يسحب استثماراته من الشركة الصينية الأم المالكة له “بايت دانس”، ورغم ذلك، تستمر شعبية التطبيق في النمو، حيث يستخدمه حوالي 170 مليون شخص بالولايات المتحدة.

التحركات الأخرى

يعد انضمام ترامب إلى “تيك توك” فوزًا للتطبيق المُحاصر، الذي انضمت إليه حملة الرئيس الحالي جو بايدن في فبراير الماضي. ويشير هذا التحرك إلى أن كلتا الحملتين الرئاسيتين تعترفان بأهمية “تيك توك” كوسيلة فعالة للوصول إلى الناخبين، بغض النظر عن الجدل المستمر بشأن التطبيق.

بدأ نجل ترامب، دونالد ترامب جونيور، بدوره في استخدام التطبيق الأسبوع الماضي، مما يعزز حضور العائلة على المنصة، ويظهر التزامهم باستخدام كل الوسائل الممكنة للتواصل مع الجمهور.

ربما يعجبك أيضا