فيديو| جنود إسرائيليون يحولون مسجدًا إلى مطبخ في رفح

جنود إسرائيليون يحولون مسجدًا بمعبر رفح إلى مطبخ

أسماء حمدي
جنود إسرائيليون يحولون مسجد بمعبر رفح إلى مطبخ

أظهر مقطع فيديو، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، جنود إسرائيليين على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وقد انتشروا فيه وحولوا مسجدا إلى مطبخ.

وأوضح المقطع الذي نشره جنود إسرائيليون، تحويل مسجد المعبر إلى مطبخ من قبل الجنود، فيما انتشرت دبابات ومدرعات في باحاته الخارجية.

انتقادات دولية

تتصاعد الانتقادات الدولية التي تطالب إسرائيل بفتح المعبر والسماح بسفر المرضى وتدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي بات يعاني من خطر المجاعة.

وفي مايو الماضي، اقتحمت الدبابات الإسرائيلية مرافق المعبر الواقع جنوبي غزة، وتوقفت حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى قطاع.

نقطة دخول رئيسية للمساعدات

يعد معبر رفح نقطة دخول رئيسة للمساعدات الإنسانية إلى غزة، وتقول إسرائيل إن الجزء الشرقي من المدينة موقع استراتيجي لحماس، ويعيش في المدينة أكثر من 1.3 مليون نازح فلسطيني.

وتعتقد إسرائيل أن السيطرة على معبر رفح ستقضي على قدرة حركة حماس الرئيسية على إظهار أنها لا تزال تحكم غزة.

توسيع التوغل البري

وسع الجيش الإسرائيلي من توغله البري في المناطق الغربية لمدينة رفح جنوبي القطاع، مستهدفا بالقصف الجوي والمدفعي المكثف منطقتي تل السلطان ودوار العلم القريبة من ساحل بحر رفح.

وتسبب هذا التوغل الجديد في المناطق الغربية لمدينة رفح بسقوط عشرات الضحايا والمصابين وسط تعذر وصول طواقم الإسعاف لنجدتهم في ظل اشتداد المعارك والاشتباكات.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن استشهاد أكثر 37.202 فلسطينيا، وإصابة 84.932 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ربما يعجبك أيضا