فيديو| حزب الله ينشر مشاهد للحظة إسقاط مسيّرة إسرائيلية

الجيش الإسرائيلي يشن 3 غارات على مواقع لحزب الله في بعلبك

أسماء حمدي
طائرات مسيرة

نشر حزب الله اللبناني، اليوم الأحد 7 إبريل 2024، مشاهد من عملية إسقاط طائرة مسيّرة مسلحة تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع “هرمز 900” فوق الأراضي اللبنانية.

وأصدر “حزب الله” في وقت سابق، بيانا مقتضبًا، قال فيه: “قام ‌‏‌‏‌‌‌‌‌‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 8:50 من مساء يوم السبت 6 أبريل 2024 بإسقاط طائرة ‏مسيرة مسلحة للعدو من نوع هيرمز 450 فوق الأراضي اللبنانية”، وفق ما أفاد به موقع قناة “روسيا اليوم”.‏

مسيرة هرمز 900

نشر الحزب توضيحًا، ذكر فيه أن المسيّرة المسلحة التابعة لجيش العدو الإسرائيلي التي أسقطها مجاهدو المقاومة الإسلامية مساء السبت فوق الأراضي اللبنانية، هي من نوع هرمز 900.

بوره، أعلن الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية، أنه شن غارات في عمق لبنان على منطقة بعلبك، مستهدفًا 3 بنى تحتية تابعة لوحدة الدفاع الجوي الخاصة بحزب الله.

غارات إسرائيلية

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن جيش الدفاع أغار في عمق لبنان في منطقة بعلبك على 3 بنى تحتية إرهابية تابعة لوحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله.

وأضاف أدرعي: “شنت طائرات حربية الليلة الماضية غارات استهدفت مجمعا عسكريا و3 بنى تحتية عسكرية أخرى تابعة لوحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في منطقة بعلبك، وذلك ردًا على إسقاط طائرة مسيّرة لسلاح الجو كانت تعمل في الأجواء اللبنانية أمس”.

ولفت إلى أن طائرات حربية أغارت خلال يوم أمس على بنى تحتية إرهابية ومبنى عسكري لحزب الله في عيتا الشعب والعديسة في جنوب لبنان، بالإضافة إلى قصف مدفعي استهدف يوم أمس منطقة ياطر.

ربما يعجبك أيضا