فيديو| مظاهرات في باريس ضد اليمين المتطرف

عبدالمقصود علي
مظاهرة بباريس ضد اليمين المتطرف

احتشد آلاف من الأشخاص فى ساحة “الجمهورية ” وسط العاصمة الفرنسية باريس، بعد ساعات من إعلان تقديرات أولية تفيد بتصدر حزب “التجمع الوطنى” اليمينى المتطرف نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية.

وتجمع نحو 8 آلاف شخص، بحسب مصدر بالشرطة، ورددوا شعارات مناهضة لحزب التجمع الوطنى الذى حصل على نسبة 34% من الأصوات التى شاركت فى الانتخابات التشريعية.


ورفع المتظاهرون أعلامًا تابعة لأحزاب اليسار والمنظمات الشبابية وحزب “فرنسا الأبية” اليسارى الراديكالي، حيث دعت لهذه المظاهرة عدد من أحزاب اليسار ومن أقصى اليسار، وذلك للتنديد بفوز اليمين المتطرف.

ونتجت عن المظاهرت خسائر في شوارع العاصمة الفرنسية، عقب توتر شهدته المدينة خلال التظاهرة الجامحة التي أعقبت نتائج الانتخابات التشريعية.
.

وبعد أن حقق التجمع الوطنى نتيجة تاريخية فى الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية، نُظمت مساء اليوم أيضا مسيرات فى عدة مدن فرنسية أخرى منها “نانت” (غرب فرنسا) و”ليل” (فى الشمال) ضد اليمين المتطرف.

وتصدر حزب التجمع الوطنى اليمينى المتطرف وحلفاؤه نتائج الجولة الاولى من الانتخابات التشريعية المبكرة فى فرنسا، فيما جاءت الحركة الشعبية الجديدة ثانيا وحلت الكتلة الرئاسية في المركز الثالث.

ربما يعجبك أيضا