فيديو| «داس على راسه».. ضجة في الأردن بعد الاعتداء على مدرس

أحمد العشري
الاعتداء على معلم في الأردن

أثارت حادثة الاعتداء على معلم في مدرسة حنين الثانوية بالعاصمة الأردنية عمان موجة من الغضب بين المواطنين، بعد انتشار مقطع فيديو يوثق الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت إحدى مدارس العاصمة الأردنية عمّان، الخميس 30 مايو 2024، حادثة اعتداء، حيث أقدم ولي أمر طالب على ضرب معلم بعصا مدببة ليغمى عليه ومن ثم يدهس على رأسه بقدمه، ووثق أحد الطلاب الاعتداء في مقطع فيديو انتشر بسرعة على منصات التواصل الاجتماعي في الأردن.

تفاصيل حادثة الاعتداء على معلم في الأردن

وقعت الحادثة في مدرسة حنين الثانوية للبنين في حي نزّال بوسط عمّان، حيث أصيب المعلم أثناء محاولته حماية طلاب المدرسة يوم الخميس 30 مايو 2024، وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية، الدكتور أحمد المساعفة، إن الحادثة كانت نتيجة اعتداء ولي أمر طالب على أحد المعلمين باستخدام عصا مدببة “قنوة”، أثناء محاولته حماية الطلاب وفض اشتباك بينهم.

وشدد الدكتور في تصريحات إعلامية على أن الوزارة تتابع التحقيقات لضمان محاسبة المتورطين وحماية حقوق المعلمين والطلاب، مشيرًا إلى أن المعلم يعمل في إحدى المدارس الحكومية التابعة لمديرية قصبة عمان، وأثناء تأدية واجبه التربوي والأخلاقي لفض مشاجرة حدثت بين مجموعة من الطلبة خارج أسوار المدرسة تعرض للضرب على رأسه من أحد أولياء الأمور.

الاعتداء على معلم في الأردن

الاعتداء على معلم في الأردن

ولفت إلى أن هذه المشاجرة كانت نتيجة لتصرفات غير مسؤولة من قبل طالبين اثنين، أحدهما من المدرسة نفسها التي يُدرس بها المعلم والآخر من مدرسة مجاورة، كاشفًا عن تطورات الحالة الصحية العامة للمعلم قائلًا إنها جيدة ومستقرة، حيث يخضع للعلاج في أحد المستشفيات الحكومية.

ربما يعجبك أيضا