فيديو| دبي.. ثالث مركز للاقتصاد الإسلامي في العالم بقيمة أكثر من تريليوني دولار

محمد عبدالله
دبي المالي العالمي

رؤية

أبوظبي – حلت دولة الإمارات العربية المتحدة، بين أكبر ثلاث اقتصادات إسلامية في العالم بحسب تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي لعام 2020، بينما حافظت ماليزيا على الصدارة، تليها المملكة العربية السعودية بحسب «يورو نيوز عربية».

في مركز دبي المالي العالمي. مركز الأعمال الأساسي في المنطقة. والمكان الذي يجتمع فيه الاقتصاد العالمي والإسلامي جنبًا إلى جنب. نركز على الاقتصاد الإسلامي الذي يضم ثلاثة مجالات رئيسية، المجال الأول وهو التمويل الإسلامي إضافة إلى المنتجات الحلال والأنشطة الإسلامية التي تشمل الفنون والسياحة والأزياء.

خلال العام 2019، بلغت قيمة أصول التمويل الإسلامي 2.4 تريليون يورو. وقام 1.9 تسعة مليار مسلم حول العالم بإنفاق ما يزيد قليلاً عن 1.7 تريليون يورو عبر الاقتصاد الإسلامي، وكانت القطاعات التي تضم الطعام الحلال والأزياء المحتشمة ووسائل الإعلام والترفيه هي المصادر الثلاث الأولى.

تم تأسيس مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي عام 2013 بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتحويل دبي إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي العالمي.

قال عبد الله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، إن ما «يقدمه هذا التقرير هو في الواقع مرجعية. وحول ما هي الاستثمارات الرئيسية في مختلف قطاعات الاقتصاد الإسلامي، وما هو المبلغ الذي ينفقه المستهلكون على المنتجات والخدمات التي يتكون منها الاقتصاد الإسلامي؟ لذلك فهو يعد مصدرا جيدا جدًا بالنسبة لأربع شركات بالإضافة إلى الحكومات لمعرفة الاتجاه الصحيح».

ربما يعجبك أيضا