فيديو| زلة لسان بايدن.. رد فعل بلينكن يثير الجدل

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

أثار ردة فعل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على زلة اللسان للرئيس جو بايدن تجاه سلفه دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس، جدول واسع على السوشيال ميديا.

وخلط بايدن بين نائبته كامالا هاريس، ومنافسه في الانتخابات الرئاسية ترامب، حيث قال في ختام قمة الناتو الخميس 11 يوليو 2024، رداً على سؤال بشأن ثقته في هاريس “انظر، لم أكن لأختار ترامب نائبة الرئيس لتكون نائبة للرئيس إذا لم أكن أعتقد أنه مؤهل ليكون رئيسا”.

وأشار إلى تعامل هاريس مع الحقوق الإنجابية للمرأة في أعقاب قرار المحكمة العليا، وكذلك قدرتها على التعامل مع القضايا الكبيرة، وذكر أن هاريس: “كانت شخصية من الدرجة الأولى في مجلس الشيوخ لقد كانت جيدة حقا”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ردة فعله بلينكن إلى جانب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن ومستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان.


من جهته دخل بايدن وترامب بأعقاب زلة اللسان في سجال على منصات التواصل الاجتماعي، حيث علق ترامب على صفحته بمنصة تروث سوشال قائلا إن جو بايدن “بدأ مؤتمر ‘big boy’ الصحفي قائلًا: لم أكن لأختار ترامب ليكون نائب الرئيس إذا لم أكن أعتقد أنه مؤهل ليكون رئيسا.. عمل رائع جو”.

من جهته رد بايدن بتدوينة على صفحته بمنصة أكس مستشهدا بصورة لتدوينة ترامب، قائلا:” بالمناسبة: نعم، أعرف الفرق.. أحدهما مدعي عام والآخر مدان”.

ربما يعجبك أيضا