فيديو| سفير إسرائيل يغادر الأمم المتحدة بدعوة لاحتلال فلسطين

أمير خالد
جلعاد إردان

صرح السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، الاثنين 19 أغسطس 2024، قبل يوم واحد من انتهاء فترة ولايته بأن كامل أرض فلسطين ملكًا لشعب إسرائيل.

ونشر إردان، مقطع فيديو عبر حسابه على منصة إكس، وهو يحمل قطعة خشب على شكل خريطة فلسطين المحتلة بما فيها الضفة الغربية وقطاع غزة وهضبة الجولان المحتلة، مشيرًا إلى أنها ترمز إلى حدود إسرائيل، ووضع السفير قطعة الخشب على مدخل مكتب السفير المقبل لدى الأمم المتحدة لتذكيره بحدود دولة إسرائيل (حسب زعمه).

أرض إسرائيل

علق إردان، على الفيديو قائلاً: “كان لي شرف إنشاء مزوزة جديدة Mezuzah، وهي قطعة صغيرة من الورق مكتوب عليها أجزاء من “التوراة” في مكتب السفير “الجديد” والوفاء بالوعد الذي قطعته لرئيس مجلس يشع.. المزوزة على شكل أرض إسرائيل الكاملة، تذكير لكل من يأتي إلى هنا لحضور الاجتماع، بأن أرض إسرائيل ملك لشعب إسرائيل، بما في ذلك يهودا والسامرة!”.

وأضاف أن هذه المزوزة ترمز إلى ارتباط الشعب اليهودي بالأرض، مشيرًا أن هذا التذكير له دلالة كبيرة في توضيح موقف إسرائيل الثابت بشأن الأراضي، لافتًا إلى أن هذا الرمز يمثل اعتقادهم بأن أرض إسرائيل، بما في ذلك مناطق يهودا والسامرة، هي حق تاريخي وديني للشعب اليهودي.

الدولة الفلسطينية

ادعاء السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة بأحقية الشعب اليهودي في كل الأراضي الفلسطينية، يدعمه أغلب الأوساط السياسية في إسرائيل، حيث تبنى البرلمان الإسرائيلي، في مايو الماضي، قرارًا يرفض قيام دولة فلسطينية، بعد اعتراف 3 دول أوروبية هي إسبانيا وأيرلندا والنرويج بدولة فلسطين، تبعتها أرمينيا في يونيو، لتنضم إلى غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والتي اعترفت بدولة فلسطين.

وندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، باعتراف الدول الإوروبية بالدولة الفلسطينية، ووصفه بأنه مكافأة للإرهاب، موضحًا أن إسرائيل لن تتراجع عن الاستمرار في حرب غزة حتى تحقيق النصر.

تُظهِر مطالبات النخبة السياسية في إسرائيل بالسيطرة الكاملة على الأراضي الفلسطينية عدم جدوى المفاوضات الدبلوماسية ولا يمنح حركات المقاومة أي خيار سوى الاستمرار في الدفاع المسلح عن أرضهم، حيث يرون ذلك معركة وجود لا يمكن كسبها عبر المفاوضات.

ربما يعجبك أيضا