فيديو| سلطان النيادي: «نوابغ العرب» ترتقي بالمجال العلمي والمعرفي

أسماء حمدي
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

قال رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، اليوم الخميس 10 أغسطس 2023، إنه على مر التاريخ ترك النوابغ العرب بصمتهم الإيجابية الحضارية المتميزة.

وأضاف أن النوابغ العرب برزوا في العديد من المجالات كالطب والفلك والعلوم وغير ذلك، وإنجازاتهم العلمية والحضارية المشهودة خير شاهد على أثرهم الإيجابي، حسب ما جاء في تصريح أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

مبادرة نوابغ العرب

وأوضح النيادي أن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، شديد الحرص على أن يستعيد العرب أمجادهم، خاصة بالمجال العلمي والمعرفي.

وأشاد بمبادرة نوابغ العرب، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد، بداية العام الماضي، بهدف اكتشاف النوابغ، وتقديرهم، وتمكينهم، وتعظيم أثر عملهم في العالم العربي، واستعادة أمجاد العرب في التقدم العلمي والفكري والمعرفي.

رسالة إلى العالم

أردف النيادي: “وجودي الآن على متن محطة الفضاء الدولية، وما حققه قبلي رائد الفضاء هزاع المنصوري وما سينجزه لاحقًا رواد الفضاء العرب الآخرون، ما هو إلا رسالة للعالم بأننا نستطيع أن ننهض بحضارتنا ونرتقي بمجتمعاتنا ونستأنف المسيرة المشعة للحضارة العربية”.

ودعا أصحاب العقول العربية والمتميزين والشغوفين بالعلم والمعرفة إلى الانضمام إلى مبادرة نوابغ العرب، والمساهمة بالجهود الهادفة لتعزيز ثقة العرب بإمكانياتهم، والمشاركة في استئناف الحضارة وتحقيق نهضة علمية في العالم العربي.

اقرأ أيضًا| سلطان النيادي ينشر صورة لقناة السويس من الفضاء

اقرأ أيضًا| تفاصيل| سلطان النيادي يشرح كيفية التخلص من النفايات بالفضاء

ربما يعجبك أيضا