فيديو| سيول ورياح عاتية.. العواصف الرعدية تُغرق شوارع دول خليجية

الإمارات تُمدد العمل عن بعد ليوم غد

أمير خالد

اجتاحت موجة من الطقس السيئ دول الخليج العربي، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، حيث تسببت عواصف رعدية ورياح عاتية في هطول أمطار غزيرة أدت إلى تشكيل سيول جارفة اخترقت الشوارع وأغرقت المباني في الإمارات والسعودية وقطر وعمان والبحرين.

وفي الإمارات، حذرت وزارة الداخلية اليوم، المواطنين وقالت: “نظرًا لتعرض عدة مناطق في الدولة لتقلبات في الأحوال الجوية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح، يرجى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبة وتجنب الأودية وأماكن جريان وتجمع المياه”.

تمديد العمل عن بعد

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، تحويل الدراسة من (حضوري) داخل المدارس إلى نظام (التعليم عن بعد)، أمس واليوم، نظرًا للظروف الجوية الاستثنائية الحالية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، استمرار الطقس السيئ حتى الغد، حيث سيكون غائمًا جزئيًا بوجه عام، مع سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، ورطبا ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا مثيرة للغبار.

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، أنه بناء على توجيهات مجلس الوزراء تقرر تمديد العمل عن بعد ليوم غد الأربعاء 17 أبريل 2024، لجميع موظفي الحكومة الاتحادية على أن تستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، وذلك مراعاة للحالة الجوية التي تمر بها الدولة، بحسب صحيفة البيان.

طقس صعب

في السعودية، تعرضت مناطق واسعة في السعودية، خاصةً في الباحة، عسير، نجران، جازان وبعض المناطق من المدينة المنورة وكذلك المناطق الشرقية وتبوك، لعواصف رعدية قوية تسببت في هطول أمطار غزيرة أدت إلى سيول جارفة وشلل في حركة المرور.


وفي قطر، حذرت إدارة الأرصاد الجوية من عواصف رعدية مصحوبة برياح عاتية، وتسببت في هطول أمطار غزيرة غمرت بعض الشوارع والمباني، وأدت إلى تعطل حركة الملاحة الجوية والبحرية.


وتعرضت بعض المناطق في البحرين لعواصف رعدية قوية تسببت في هطول أمطار غزيرة، بينما حذرت السلطات من احتمال حدوث فيضانات في بعض المناطق.

الطقس في عمان

ضربت العاصفة منذ، أول من أمس الأحد، سلطنة عُمان وتسببت السيول في مصرع 18 شخصًا ومحاصرة العشرات، ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عن قطاع البحث والإنقاذ، أنه جرى العثور على جثة رضيع “ليرتفع عدد الوفيات إلى 18” مشيرًا إلى أن البحث جار عن مفقودين آخرين.

ولقي 9 طلاب مصرعهم، ولا يزال آخرون مفقودين، بعد أن حاصرت السيول العديد من المركبات التي كانت تقل الطلاب.

https://twitter.com/EduGovOman/status/1779778912819741000/photo/1

وعلقت الدراسة في مدارس وجامعات البحرين، فيما قررت الإمارات وقطر وبعض المناطق في السعودية، أن تكون الدراسة والعمل عن بعد، اليوم الثلاثاء، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

ربما يعجبك أيضا