فيديو| شاب فلسطيني يروي استخدام جنود إسرائيليين له كدرع بشري

مأساة شاب فلسطيني استخدمه الاحتلال الإسرائيلي كدرع بشري

شيرين صبحي

روى الشاب الفلسطيني مجاهد عبادي ما حدث معه من “تنكيل” من جانب القوات الإسرائيلية، بعد أن أقدمت على ربطه وهو جريح بمقدمة مركبة عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة،

وقال الشاب الفلسطيني البالغ من العمر 24 عاما، الذي يتلقى العلاج في مستشفى ابن سينا في جنين، لوكالة أنباء الأناضول التركية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024: “أُطلِق عليَّ الرصاص وتعرضت للضرب وقُيِّدت في مقدمة مركبة عسكرية إسرائيلية. اعتقدت أنني سأموت”.

درع بشري

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، السبت، عبادي وهو ملقى على مقدمة سيارة جيب إسرائيلية أثناء مرورها في أحد أحياء جنين.

وظهر الشاب منحنيا على غطاء محرك السيارة أثناء مرورها بجوار سيارات إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث استخدم كدرع بشري على ما يبدو.

احتلال إجرامي

قال عبادي: “هذا الاحتلال الإجرامي يفعل أي شيء ممنوع. ما حدث لي قمة جبل الجليد مقارنة بما يحدث في قطاع غزة”.

وأضاف: “قوات الاحتلال حاصرت منزلا لأحد جيراننا في حي الجبريات في جنين، في ذلك الوقت كنت في منزل عمي. حاولت أنا وابن عمي العودة إلى منازلنا لكن الجنود أطلقوا النار علينا”.

سحبوه من ساقه المصابة

تابع عبادي: “أصيب ابن عمي لكنه تمكن من العودة إلى منزله، وسقطت خلف سيارة متوقفة أمام منزلي، وأصبت برصاصة في الكتف الأيمن والساق اليمنى، وتركت عاجزا عن الحركة”.

وأردف: “نزفت لمدة ساعتين تقريبا حتى اقترب جنود الاحتلال. ضربوني على رأسي وتسببوا في إيذائي عمدا، وسحبوني من ساقي المصابة وضربوني بوحشية على كتفي المصاب”.

وأوضح مجاهد: “ألقاني مجموعة من الجنود في الهواء لأسقط على الأرض مما أدى إلى تفاقم جروحي بشكل خطير، وأخيرا ربطوني بغطاء محرك السيارة العسكرية”.

ربما يعجبك أيضا