فيديو| صواريخ حزب الله تشعل النيران في 15 موقعًا بإسرائيل

أمير خالد
صواريخ حزب الله تشعل النيران في 15 موقعًا شمال إسرائيل

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، عن اشتعال النيران في 15 موقعا شمال الأراضي المحتلة، بعضها إثر إطلاق صواريخ من لبنان.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن أكثر من 10 فرق إطفاء تعمل في جميع أنحاء كريات شمونة، بالإضافة إلى ذلك في مفرق عميعاد، قام رجال الإطفاء بحماية مستوطنة كاحل من انتشار الحريق.

إجلاء إسرائيليين

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بإجلاء إسرائيليين من منازلهم في كريات شمونة بعد اتساع رقعة الحرائق جراء إطلاق صواريخ من لبنان.

وأوضح موقع إسرائيل هيوم، أن 14 فريق إطفاء يعملون منذ أكثر من 5 ساعات في محاولة للسيطرة على الحرائق بالجليل الأعلى.

من جهته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، إن نحو 30 صاروخا عبرت من لبنان إلى شمال هضبة الجولان وأنباء عن هبوط في منطقة مفتوحة.

صواريخ حزب الله

أضاف أن الدفاع الجوي اعترض طائرة بدون طيار متفجرة عبرت من جنوب لبنان إلى منطقة كيرين نفتالي، وفي الساعات القليلة الماضية، هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو عنصرا من حزب الله تم تحديده في منطقة الناقورة.

وتابع: سقطت طائرة بدون طيار متفجرة عبرت من لبنان في المنطقة. وفي الوقت نفسه، اخترقت طائرة مسيرة مفخخة من لبنان إلى منطقة المطلة. وبعد وقت قصير، تم تفعيل إنذار آخر في شمال البلاد، اعترض خلاله صاروخ هدفا جويا مشبوها..

على الجانب الآخر، كشف حزب الله اللبناني، عن قصف مرابض مدفعية للاحتلال في الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كما أعلن هجومه أمس بالمسيّرات على هدف جنوب ليمان رغم محاولة جيش الاحتلال اعتراضها وسقط بعضها في نهاريا وأحدث أضرارا.

ربما يعجبك أيضا