فيديو| صياد من غزة يوجه رسالة شكر للشيخ محمد بن زايد

عبدالمقصود علي
صياد من غزة يشكر الشيخ محمد بن زايد

وجه صياد من قطاع غزة رسالة شكر لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعد أن تقطعت به السبل وفقد مصدر دخله بسبب الحرب الدائرة في القطاع منذ أكتوبر الماضي.

الصياد الذي يدعى رجب أبو ريالة، قال إنه أطلق مناشدة للرئيس الإمارتي ليسعفه هو وأسرته من ظروفهم الصعبة بالصدفة خلال مقابلة تلفزيونية، حيث استجاب الشيخ محمد بن زايد ووجه على الفور بتوفير ما يلزم لمساعدته.

وأعرب رجب أبو ريالة عن تقديره للرئيس الإماراتي الذي قال إن مساعدته أدخلت الفرحة عليه وعلى أسرته في ظل الظروف الصعبة التي يعانون  منها بسبب الحرب.

وأطلقت الإمارات مبادرة “الفارس الشهم 3” في 5 نوفمبر الماضي، بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتضمنت الجهود الإماراتية، نقل المساعدات الإغاثية إلى القطاع من خلال 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جواً عبر مبادرة “طيور الخير”، و6 سفن شحن إلى مدينة العريش المصرية وشمال غزة من الإمارات وقبرص، و1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة؛ ليبلغ مجموع المساعدات المقدمة أكثر من 33 ألف طن من المساعدات الغذائية، والصحية، ومواد الإيواء.

ويجسد النهج الإنساني لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني، مواقفها الراسخة على مدار العقود الماضية بمد يد العون لهم في مختلف الظروف، ومواصلة هذا النهج في تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم في الأزمة الحالية.

ربما يعجبك أيضا