فيديو| بين السماء والأرض.. لبنانيون عالقون في «تلفريك جونيه»

عطل بـ«تلفريك» في لبنان يحتجز أكثر من 20 شخصًا

أسماء حمدي
عطل بـ«تلفريك» في لبنان يحتجز أكثر من 20 شخصًا

علق 20 شخصًا، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، في مقصورات التلفريك فوق أحد الأحراج في قضاء كسروان شمال العاصمة اللبنانية بيروت، بسبب عطل ميكانيكي.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأن عطلًا ميكانيكيًا في تلفريك جونيه أدى إلى اصطدام مقصورتين وتوقف حركة الرحلات صعودًا ونزولًا، وأمكن حتى الآن إنقاذ قسم منهم.

عطل طارئ

أوضحت الوكالة أن فرق الصيانة باشرت تصليح العطل الطارئ، مشيرة إلى أن فرقًا من الدفاع المدني تعمل على إخلاء المحتجزين، وتمكنت من إنقاذ من كانوا في المقصورات المتوجهة إلى المركز الرئيس بانتظار معرفة أعداد العالقين المتبقين على الجهة المقابلة.

وذكرت أن المنقذين يحاولون إجلاء الركاب القريبين من الأرض بواسطة الرافعات، بينما ينتظر عالقون داخل المقصورات على ارتفاعات مختلفة التدخل لإنقاذهم.

إنقاذ العالقين

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر الشبكات الاجتماعية أن الفوج المجوقل يشارك مع الدفاع المدني في إنقاذ الأشخاص العالقين في عربات تلفريك جونيه، مرفقة المنشور بصور لعناصر يشاركون في عمليات الإنقاذ.

وقالت نائبة المدير العام للدفاع المدني، ريما المر، في تصريح لقناة “أم تي في” التلفزيونية، إن نحو 20 شخصًا عالقون في المقصورات فوق الأحراج الممتدة من منطقة المعاملتين صعودًا إلى قمة جبل حريصا، حيث يقع مزار للسيدة العذراء.

توقف 33 مقصورة

أشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أنه بعد الساعة 15:15 بالتوقيت المحلي تم إنقاذ 13 شخصًا.

ولفتت قناة “إل بي سي آي” التلفزيونية، إلى أن عطلا كهربائيًا أدى إلى توقف نحو 33 مقصورة لا تضم كلها ركابًا، مضيفة أن الاصطدام وقع بين اثنتين خاليتين.

ربما يعجبك أيضا