فيديو| عواصف مدمرة.. مقتل 19 في 4 ولايات أمريكية

أمير خالد
عواصف في أمريكا

قتلت عواصف رعدية اجتاحت السهول الجنوبية للولايات المتحدة وجبال الأوزارك 19 شخصا على الأقل حتى اليوم الاثنين 27 مايو 2024، في 4 ولايات وألحقت أضرارا بمئات المباني وسط تحذير خبراء الأرصاد الجوية من طقس أشد قسوة.

يشمل إجمالي عدد القتلى المعروفين حتى الآن بسبب الطقس القاسي مطلع الأسبوع 8 على الأقل في آركنسو و7 في تكساس و2 في كنتاكي و2 في أوكلاهوما، بحسب إحصائيات سلطات الطوارئ في هذه الولايات.

حالة الطوارئ

أعلن حاكم ولاية كنتاكي، آندي بشير، حالة الطوارئ في ولايته في وقت مبكر اليوم، بينما قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إنها أصدرت تحذيرا من عاصفة رعدية شديدة في أجزاء من ولايتي جورجيا وساوث كارولاينا حتى عصر اليوم الاثنين على الأقل، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وحدثت حالتا الوفاة المعروفتان في كنتاكي بعد سقوط أشجار على منازل في مقاطعتي ميرسر ولويزفيل. وقال بشير في منشور على إكس “لقد كانت ليلة صعبة على أهلنا”.

وقال حاكم ولاية تكساس جريج أبوت، في مؤتمر صحفي أمس الأحد إن سبعة أشخاص على الأقل لاقوا حتفهم، بينهم طفلان يبلغان من العمر عامين وخمسة أعوام من أسرة واحدة، وأُصيب ما يقرب من 100 شخص ليل السبت عندما ضرب إعصار قوي مناطق في شمال الولاية قرب حدود ولاية أوكلاهوما.

انقطاع الكهرباء

من جهتها، قالت حاكمة آركنسو سارة ساندرز، في وقت متأخر أمس الأحد إن الولاية شهدت 8 قتلى على الأقل بعد العواصف. وتوفي أحد سكان آركنسو، وهو مصاب بانسداد رئوي مزمن، نتيجة نقص الأكسجين عندما انقطع التيار الكهربائي.

وواجه مئات الآلاف من الأمريكيين انقطاع التيار الكهربائي اليوم نتيجة للطقس، بحسب موقع تتبع انقطاعات الكهرباء، وشهدت ولاية كنتاكي وحدها أكثر من 180 ألف حالة انقطاع للتيار.

ربما يعجبك أيضا