فيديو| فتح معبر رفح لخروج حاملي الجنسيات المزدوجة من غزة

عبدالمقصود علي
معبر رفح البري

نشرت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023، لقطات ترصد خروج فلسطينيين من حملة الجنسيات المزدوجة من قطاع غزة عبر معبر رفح البري

وقالت القناة إن سيارات الإسعاف المصرية تتوافد إلى داخل قطاع غزة من خلال معبر رفح، استعدادًا لنقل عدد من الجرحى الفلسطينيين من الحالات الحرجة إلى داخل مصر؛ لتلقي العلاج اللازم.

وكانت مصادر أفادت لـ”القاهرة الإخبارية”، بأنّ معبر رفح البري سيفتح اليوم الأربعاء، لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين.

وذكرت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، أنّ مصر وافقت على استقبال 81 من مواطني قطاع غزة المصابين بجروح خطيرة لتلقي العلاج.

وقال مصدر مطلع لوكالة أنباء رويترز في وقت سابق إن قطر توسطت في اتفاق بين مصر وإسرائيل وحماس بالتنسيق مع الولايات المتحدة لفتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.

وأوضح المصدر أنه سيسمح بخروج حاملي جوازات السفر الأجنبية وبعض المصابين بجروح خطرة من قطاع غزة المحاصر، لكن الجدول الزمني لفترة بقاء المعبر مفتوحا لم يتحدد بعد.

كما قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي في منشور على موقع إكس إن من المتوقع فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة اليوم .

وكتب “من المرجح أن يتم فتح معبر رفح اليوم أمام المجموعة الأولى من الرعايا الأجانب”. وأضاف “الفرق البريطانية تستعد لمساعدة المواطنين البريطانيين بمجرد أن يتمكنوا من المغادرة. ومن الضروري أن تتمكن المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة من دخول غزة في أسرع وقت ممكن”.

ربما يعجبك أيضا