فيديو| فنان أمريكي شهير ينادي بـ5 مطالب إنسانية عاجلة لأطفال غزة

عمر رأفت

نادى الفنان الأمريكي الشهير، ليام نيسون بضرورة وقف إطلاق النار في غزة من خلال فيديو جديد تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب نيسون فيه بخمسة أشياء عاجلة لأطفال غزة، قائلا: “أهلا أنا ليام نيسون، سفير النوايا الحسنة، إليكم 5 أشياء يحتاجها الأطفال فى غزة بشدة”.

وقال نيسون إن المطالب تتمثل في الحماية حيث إنه لا يوجد مكانًا آمنًا للأطفال في غزة، ويجب توفير الملاذ الآمن لهم، والثاني هو مواد الإغاثة المنقذة للحياة، إذ يجب توصيل المساعدات لأنها مسألة حياة أو موت، الأطفال يعانون من سوء التغذية والأمراض والتعب والعطش، ويحتاجون إلى الماء انظيف والغذاء والمأوى والمواد الطبية بشدة.

والثالث تمثل في الوصول إلى الخدمات الأساسية، حيث أن الأطفال الذين يعانون من إصابات شديدة وأمراض خطيرة لا يحصلون على العلاج اللازم، المستشفيات والملاجئ وخدمات المياه، والصرف الصحى على حافة الانهيار يجب أن تكون هذه المرافق محمية والسماح بدخول الإمدادات لإصلاح البنية التحتية المتضررة.

والرابع هو التمويل، فكلما استمرت الصراعات زادت الاحتياجات، التمويل أمر حيوى لبقاء الأطفال، والخامس هو وقف الأعمال القتالية فورًا لوقف المجازر بحق الأطفال.

ربما يعجبك أيضا