فيديو| فيرتس يسجل هدفًا قياسيًّا في فوز ألمانيا على فرنسا وديًا

حسام الدين صالح
يوليان ناجلسمان - منتخب ألمانيا

سجل فلوريان فيرتس أسرع هدف دولي لألمانيا بعد 7 ثوان فقط من البداية في الفوز 2-صفر على مضيفتها فرنسا وديًا اليوم السبت، ليحقق مستضيف بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أول انتصار في آخر 4 مباريات.

وكان يوليان ناجلزمان يسعى بشدة لبداية جيدة للعام قبل البطولة التي تستضيفها ألمانيا في يونيو المُقبل وكان له ما تمنى.

وباغت فيرتس المنتخب الفرنسي بعد تسديدة من مسافة بعيدة بعد تحرك تدرب عليه الفريق وتمريرة من توني كروس العائد بعد اعتزال اللعب دوليًا منذ 3 سنوات.

وكان هذا الهدف أسرع ببضعة أجزاء من الثانية من الهدف الذي سجله لوكاس بودولسكي أمام الإكوادور في 2013، وكان الأسرع لألمانيا حتى مباراة اليوم.

وهيمن صاحب الأرض على المباراة تدريجيًا، وتصدى مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى ألمانيا ببراعة لمحاولة من كيليان مبابي في الدقيقة 26، ليحافظ على تقدم منتخب بلاده.

وقال ناجلزمان: “بدأنا المباراة بصورة جيدة جدًا وكانت هذه الخطة لركلة البداية، كان من المهم أن نحافظ على تقدمنا وبعد الاستراحة ارتفع مستوانا أكثر وصنعنا مزيدا من الفرص، أنا سعيد جدًا بقتالنا، هذا ما نأمله، أن نبذل قصارى جهدنا في كل مرة، عززت هذه المباراة من ثقتنا، نحن على المسار الصحيح، ولعبنا مباراة جيدة جدا اليوم”.

وسعت فرنسا لإدراك التعادل بمحاولات من عثمان ديمبلي وأدريان رابيو، لكن المنتخب الألماني، الذي يعاني من الضغط بعدما حقق فوزين فقط في آخر 10 مباريات قبل لقاء اليوم، ضاعف تقدمه، وأحرز كاي هافرتس الهدف الثاني عندما استغل تمريرة جمال موسيالا.

ونفدت أفكار منتخب فرنسا في الشوط الثاني وأهدر البديل أوليفييه جيرو فرصتين في الدقائق الأخيرة، قبل أن يسدد مدافع ألمانيا أنطونيو روديجير الكرة في قائم مرمى فريقه في محاولة لإبعاد الكرة، وتلعب ألمانيا أمام هولندا بعد 3 أيام، فيما تواجه فرنسا منتخب تشيلي يوم الثلاثاء.

ربما يعجبك أيضا