فيديو سابق| قائد «فاجنر» يتحدث عن مقتله

شيرين صبحي
بعد مقتل بريجوجين.. مقاتلو فاجنر يواجهون مصيرًا غامضًا

نشر مستشار وزير الداخلية الأوكراني، أنطون غيراشنكو، على حسابه بـ”إكس”، فيديو قديمًا لقائد مجموعة فاجنر الروسية، يفجيني بريجوجين، يتحدث عن مقتله.

وظهر بريجوجين، وهو يكيل الانتقادات إلى مَن وصفها بـ”الدبابة”، في إشارة إلى سلطات الحرب أو وزارة الدفاع، واعتبر صراحة أن “آلة الحرب هذه قد تقتله”، وفق موقع قناة العربية، اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023.

وقف الدعم

تحدث قائد فاجنر علنًا عن امتناع موسكو تزويده بنزلاء السجون للقتال، وتوقف وزير الدفاع، سيرجي شويجو، عن تزويد فاجنر بالذخيرة، ومحاولة منعه من تحقيق الانتصارات.

اقرأ أيضًا: ماذا حدث في رحلة وداع زعيم فاجنر لإفريقيا قبل مقتله؟

وتدهورت علاقة بريجوجين مع الدفاع الروسية وهيئة الأركان، قبل محاولة الانقلاب الفاشل الشهير الذي نفذه في أواخر يونيو الماضي.

تفجر الطائرة

تداولت حسابات مؤيدة لفاجنر، خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل، مقاطع مصورة قديمة للرجل الذي تحدى الكرملين، تحدث فيها عن “تفجر الطائرة”، في إشارة إلى الأوضاع في روسيا. واعتبر محبو فاجنر أن حديثه هذا أشبه بالتنبؤ بمقتله.

وفي أحد المقاطع، ظهر بريجوجين يقول إن “البلاد وصلت إلى حالة من الغليان بعد أن  الكذب على المواطنين”، مضيفًا “من الأفضل أن تقتلني.. لكنني لن أكذب.. يجب أن أقول بصراحة إن روسيا على شفا كارثة، وإذا لم تعدل هذه التروس اليوم، فسوف تتحطم الطائرة في الهواء”.

ربما يعجبك أيضا