فيديو| قرية مصرية تشيع 74 ضحية جرّاء عاصفة ليبيا.. قصص مأساوية لأسر الضحايا

أحمد السيد

خيّم الحزن على قرية الشريف بمحافظة بني سويف المصرية، التي فقدت 74 مصريًّا من أبنائها، إثر العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا.

وعرض الإعلامي المصري، أحمد موسى، أمس الأربعاء 13 سبتمبر 2023، تقريرًا يرصد مشاعر أهالي الضحايا الذين اتشحوا بالسواد، عقب تشييع جثامين شهداء الوطن ضحايا العاصفة دانيال.

إجلاء 35 حالة

قال والد أحد الضحايا المصريين، في تصريح إلى برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، إن ابنه توفي تاركًا 5 أطفال، منهم اثنان يعانيان ضمورًا في الأعصاب، مناشدًا الرئيس عبدالفتاح السيسي بكفالتهم وعلاجهم على نفقة الدولة.

وقال شقيق إحدى الضحايا إن “القرية استقبلت عشرات الجثامين، وفي انتظار إجلاء 35 حالة أخرى من ليبيا”، لافتًا إلى أن “القرية فقدت 102 ضحية في الإعصار المدمر”.

«كان سندنا»

بتأثر شديد، كشف أحد أهالي قرية الشريف عن أنه فقد 3 من أبنائه، إثر العاصفة دانيال في ليبيا، موضحًا أن أولاده الثلاثة أكبرهم بعمر 32 سنة، وأصغرهم 22 سنة.

اقرأ أيضًا| مسؤول سابق: فيضانات ليبيا قد تحصد 40 ألف غريق

ولفت محمد أحد، والد إحدى ضحايا العاصفة دانيال، إلى أنه فقد ابنه محمود في ليبيا، قائلا: «بقالي 5 سنين مشوفتوش.. كان سندنا».

وأشار أحد أهالي القرية إلى أن لديه ابنًا كان يرغب في السفر إلى درنة المنكوبة قبل 20 يومًا، إلا أنه لم يوافق، قائلًا: «أنا موجوع على الضحايا اللي ماتوا، لكن كان هيبقى وجعي أكبر لو كان راح ابني كمان.. ربنا يصبر الأهالي».

وتابع “توجد أسر فقدت 6 من أبنائها، وأخرى فقدت 13 من أسرة واحدة”، لافتًا إلى أن أحد الأهالي كان ينظر لنعش ابنه ويبكي، قائلًا: «أنا قولتك متروحش وتعالى من بدري».

ربما يعجبك أيضا