فيديو| قصة أكبر مترشحة للبكالوريا في الجزائر

علي محمد
فيديو| قصة أكبر مترشحة للبكالوريا في الجزائر 2024

تصدر اسم ربيحة بن نايل البالغة من العمر 92 عامًا، من ولاية الجلفة بالجزائر، المشهد، كأكبر مترشحة لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2024.

وبحسب مصادر إعلامية جزائرية، لم تخضع ربيحة بن نايل مواليد (1932) للتعليم في طفولتها، لكنّها لم تستسلم لقيود الأمية، وفي عام 2018، التحقت بمركز محو الأمية في بلدية حاسي بحبح، مصمّمة على تعلّم القراءة والكتابة، وبفضل عزيمتها وإصرارها، تمكنت من تحقيق حلمها الأساسي، لتُفتح أمامها أبواب العلم والمعرفة.

قصة أكبر مترشحة للبكالوريا في الجزائر

واصلت ربيحة بن نايل طموحها نحو تحصيل المزيد من المعرفة، وفي عام 2021، التحقت بثانوية “بن لحرش البشير” ببلدية حاسي بحبح، لتبدأ رحلة جديدة في تعلّم مختلف المواد الدراسية، واجهت خلال مسيرتها الدراسية العديد من التحديات، خاصّةً صعوبة استيعاب بعض المواد وصغر حجم الخطّ في الكتب المدرسية، إلّا أنّها لم تستسلم.

@djelfainfo.dz الجلفة انفو تحاور أكبر مترشحة في شهادة البكالوريا 2024 عبر الوطن لحاجة #ربيحة_بن_نايل (92 سنة) من مواليد 1932 بحاسي بحبح، ولاية الجلفة #شهادة_البكالوريا #البكالوريا #بكالوريا_2024 #الجزائر #الجلفة #حاسي_بحبح #الجلفة_انفو #أكبر_مترشح_للبكالوريا #algeria #bac ♬ original sound – الجلفة انفو

وتقدّمت السيدة ربيحة لامتحان شهادة البكالوريا للعام الجاري 2024، وهي في عمر 92 عامًا،  بكلّ عزيمة وإصرار، لتثبت للجميع أنّ العمر ليس عائقًا أمام السعي وراء المعرفة وتحقيق الأحلام.

وحظيت قصة ربيحة بن نايل أكبر مترشحة للبكالوريا في الجزائر بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ونالت إعجاب وتقدير الجميع.

يشار إلى أن امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2024 انطلقت الأحد الماضي وانتهت يوم أمس الخميس، وقد عرفت على مدار خمسة أيام مشاركة أزيد من 860 ألف مترشح، موزعين على 2893 مركز إجراء عبر جميع ولايات البلاد.

ربيحة بن نايل أكبر مترشحة للبكالوريا في الجزائر

ربيحة بن نايل أكبر مترشحة للبكالوريا في الجزائر

ربما يعجبك أيضا