فيديو| «كم طفلًا قتلت اليوم»؟.. هتافات أمام منزل المتحدث باسم الخارجية الأمريكية

عبدالمقصود علي
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

احتجت مجموعة مناصرة للفلسطينيين أمام منزل المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر بسبب الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

وتداولت حسابات على منصة “إكس”، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، فيديو يظهر المتحدث باسم الخارجية وهو ينزل من سيارته متجهًا إلى المنزل بينما المتظاهرون يهتفون “يا ميلر، ماذا تقول؟ كم طفلا قتلت اليوم؟”.

وفي مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 30 ثانية، يمكن رؤية ميلر وهو يلوح للمحتجين (الذين لم يظهروا في الفيديو) بينما يسمع المتظاهرون وهم يرددون الشعارات.


ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا على غزة، خلفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل تل أبيب الحرب رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح فورًا، واتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر

كما تتجاهل إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

ربما يعجبك أيضا