فيديو| لحظة القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في غزة

مصادر بمستشفى الشفاء: مئات الضحايا تحت الأنقاض

شيرين صبحي
شهداء وإصابات بقصف إسرائيلي لمستشفى «المعمداني» وسط غزة

وثق مقطع فيديو لحظة قصف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، لمستشفى المعمداني في غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بسقوط شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف المستشفى الأهلي المعمداني وسط غزة.

وأفاد متحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم، بأن 500 على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في ضربة جوية إسرائيلية على المستشفى.

وقالت مصادر في مستشفى الشفاء بغزة، إن هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض، مشيرة إلى أن الوضع خرج عن السيطرة تمامًا في كل مستشفيات قطاع غزة.

#مقطع فيديو يظهر لحظة قصف الإحتلال لمستشفى المعمداني في غزة .. القصف خلف مئات الشهداء والجرحى pic.twitter.com/lArwnIRmOM

من جانبه، ندد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان بـ”جريمة حرب جديدة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى الأهلي العربي وسط مدينة غزة”.

وأشار إلى أن “المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريا بسبب الغارات”.

كما قصف جيش الاحتلال مدرسة تابعة وكالة تشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم المغازي بقطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص.

من جانبه، أعلن مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، مقتل 2800 في قطاع غزة نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة 11 ألفًا، نصفهم من النساء والأطفال.

وأشار إلى أن إسرائيل شنت 115 هجومًا على المرافق الصحية في غزة، مشيرًا إلى عقد اجتماعات لمسؤولين في المنظمة بمصر، اليوم، لمحاولة إقناع صناع القرار بإتاحة الوصول إلى غزة في أقرب وقت ممكن.

ربما يعجبك أيضا