فيديو| لحظة دخول شاحنات المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

شاحنات المساعدات تدخل قطاع غزة بوتيرة أكبر عبر معبر رفح

أسماء حمدي
لحظة دخول دفعة جديدة من المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023،  أول لقطات للحظة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بعد سريان الهدنة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع.

آلاف الشهداء

أسفر العدوان الإسرائيلي على غزة عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

الإفراج عن الرهائن

ينتظر الإفراج عن الدفعة الأولى من الرهائن (13 امرأة وطفلا) قرابة الساعة 16:00 (14:00 توقيت غرينتش).

وسيفرج عن 50 رهينة في مقابل 150 معتقلا فلسطينيا على دفعات خلال مدة الهدنة.

أول هدنة إنسانية

بحسب الاتفاق، ستتزايد المساعدات التي تتدفق على قطاع غزة المحاصر خلال أول هدنة منذ بداية الحرب المستمرة منذ ما يقرب من 7 أسابيع.

وصعد الجيش الإسرائيلي من استهدافه لأنحاء القطاع قبل ساعات قليلة من بدء سريان هدنة مؤقتة في قطاع غزة، إذ شهد مخيم جباليا شمالي القطاع، والنصيرات في الوسط، وخان يونس ورفح في الجنوب قصفا مكثفا أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، بالإضافة إلى استهداف مستشفيات عدة.

ربما يعجبك أيضا