عاجل| فيديو للقسام يظهر 3 أسرى إسرائيليين يطالبون بالإفراج عنهم

عبدالمقصود علي
كتائب القسام

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فيديو على منصة “تليجرام” يظهر 3 محتجزين إسرائيليين مسنين يطالبون بالإفراج عنهم.

وتحت عنوان “لا تتركونا نشيخ”، يظهر الفيديو الذي نشرته القسام اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023، 3 من الأسرى الإسرائيليين المسنين الذين قالوا إنهم شاركوا في بناء “الجيش” وطالبوا بالإفراج عنهم.

لا تتركونا نشيخ

قال الأسرى في فيديو القسام: لا نريد أن نكون ضحايا لاستهدافات سلاح الجو، ونطالب بالإفراج عنا دون شروط ولا تتركونا نشيخ.

وكرر القيادي في حركة حماس أسامة حمدان موقف الحركة بأن أي مفاوضات حول تبادل المحتجزين غير مطروحة على الطاولة حتى توقف إسرائيل حربها على غزة.

وقال حمدان خلال مؤتمر صحافي من بيروت “حماس منفتحة على أي مبادرة للتهدئة من قطر ومصر لوقف العدوان”.

وقف العدوان

أضاف “نجدد التأكيد أنه لا مفاوضات حتى توقف العدوان بشكل شامل ومنفتحون أمام أي مبادرة تهدف لوقف العدوان من قطر ومصر وسنتعامل معها مع يتوافق مع صمود وتضحيات شعبنا”.

ومنذ انتهاء هدنة الـ7 أيام بين إسرائيل وحركة حماس، خلال الفترة من 24 نوفمبر حتى صباح 1 ديسمبر التي تضمنت تنفيذ اتفاق لتبادل الأسرى، أعلنت الحكومة الإسرائيلية أن هدفها في المرحلة المقبلة تحرير بقية الرهائن بتوسيع العملية البرية إلى جنوب قطاع غزة، إضافة لتدمير قدرات حماس.

وحتى اللحظة، قتل أكثر من 6 أسرى إسرائيليين داخل غزة في أثناء محاولة تحريرهم.

وأحدث هؤلاء، 3 رهائن أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة الماضية، أن قواته قتلتهم “عن طريق الخطأ” في غزة، بعدما اعتقدت أنهم يشكلون “تهديدا”.

ولم تكن هذه العملية الأولى التي يقتل فيها رهائن لدى “حماس”، إذ حاولت قوة إسرائيلية تحرير أسرى مستخدمة سيارة إسعاف لكن العملية فشلت، وقتل حينها أفراد من القوة الإسرائيلية والأسرى، بحسب حماس.

وبعد انتهاء الهدنة، ذكرت إسرائيل أن ما لا يقل عن 137 محتجزا يعتقد أنهم لا يزالون في غزة.

ربما يعجبك أيضا