فيديو| للمرة الأولى.. أحمد صيام يكشف عن تفاصيل إصابته بالسرطان

علي محمد
فيديو| أحمد صيام يروي لأول مرة تفاصيل إصابته بالسرطان

كشف الفنان المصري أحمد صيام للمرة الأولى، عن تفاصيل إصابته بمرض السرطان، وذلك في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية المصرية مفيدة شيحة.

وقال صيام خلال لقائه أمس الأربعاء 10 يوليو، في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، الذي تقدمه الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة، “كنت أدخن 6 علب سجائر في اليوم، وكان من المستحيل أن تراني بدون سيجارة، وأول ما أصحو من النوم إلى أن أفطر، كنت أشرب 6 أو 7 سجائر.”

مرض الفنان أحمد صيام

أضاف أحمد صيام: “في لحظة معينة، استيقظت من النوم وشعرت أن الدنيا مهزوزة، حينها قلت لنفسي: ما هذا الذي أعيشه؟ في تلك اللحظة، شعرت بالخوف وقررت التوقف عن التدخين، دخلت مكتبي ورميت جميع السجائر التي كانت لدي وقلت لنفسي: لن أدخن مرة أخرى”.

وأوضح أحمد أنه بعد يومين من قراره، ذهب إلى الطبيب لإجراء بعض الفحوصات والتحاليل، بعد الانتهاء من الفحوصات والأشعة، فوجئ الطبيب بإخباره أن لديه سرطان في الرئة، وقال: “كانت لحظة صادمة لي، لكنني أؤمن بأن القرار الذي اتخذته بالتوقف عن التدخين كان خطوة صحيحة نحو تحسين صحتي.”

وأشار الفنان أحمد صيام إلى أنه رفض تلقي العلاج في البداية قائلًا: “زوجة أخويا دكتورة قالت لي لازم ناخد عينة ونحلل ونمشي في طريق العلاج.. قلت لها لا هنحلل ولا هنعمل ومتجبيش سيرة لحد وهنسيب الجثة مقفولة لغاية لما نسلمها لأصحابها”.

وعن التشخيص الطبي وكواليس رحلة التعافي من مرض السرطان، أوضح أنه أجرى عملية جراحية لـ استئصال إحدى فصوص الرئة اليمنى للتخلص من الورم ليبدأ بعدها العلاج الكيماوي معلقا: «ذهبت للدكتور وقال لي الورم على فص من الفصوص الثلاثة اللي في الرئة اليمين واحنا هندخل نشيل الفص ده كله».

وأضاف أحمد صيام: “عملت الجراحة وأنا داخل العمليات كنت بضحك وكل اللي حواليا قلقانين وأخدت كيماوي بعد الجراحة و3 جرعات وقائية وكل 6 شهور بعمل فحوصات من 2007 لحد دلوقتي”.

مرض أحمد صيام

مرض أحمد صيام

ربما يعجبك أيضا