فيديو| لليوم الخامس.. الإمارات تواصل إرسال المساعدات إلى ليبيا

أسماء حمدي
مساعدات إماراتية

واصلت الإمارات، اليوم السبت 16 سبتمبر 2023، إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وفرق البحث والإنقاذ إلى ليبيا لليوم الخامس على التوالي.

يأتي ذلك للتخفيف من آثار وتداعيات إعصار دانيال عبر جسر جوي متواصل، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

جسر جوي إنساني

منذ تدشين الجسر الجوي في 12 سبتمبر الجاري، أرسلت الإمارات 17 طائرة حملت على متنها 450 طنًّا من المواد الغذئية ومواد الإيواء والطرود الصحية إلى جانب مستزمات الإسعافات الأولية، لتوزيعها في المناطق الأكثر تأثرًا من تداعيات الكارثة وبخاصة الشرق الليبي.

وتضمنت الجهود الإماراتية إرسال فرق البحث والانقاذ المزودة بآليات ومعدات حديثة تدعم تنفيذ المهام الصعبة، وبلغ مجموع العاملين في المناطق المنكوبة 96 فردًا، مزودين بـ4 مروحيات للبحث والإنقاذ، وعربات مجهزة، وطرادات لانتشال الجثث والبحث عن ناجين، وأجهزة سونار للبحث تحت الماء والبحث الحراري، ومحطة كهرباء متنقلة ومولدات جرى شحنها عبر طائرات الجسر الجوي.

جهود إغاثية متواصلة

شمل الجسر الجوي الإماراتي إرسال فريق طبي مجهز بالمعدات وسيارات الإسعاف. ويقف فريق الهلال الأحمر الإماراتي الموجود حاليًّا في المناطق المنكوبة في الشرق الليبي على إيصال المساعدات للمتضررين، بالإضافة إلى تقييم الأوضاع الميدانية ودراسة الاحتياجات الفعلية الراهنة لتوفير المزيد منها عبر رحلات الجسر الجوي المتواصلة.

ويأتي الجسر الجوي الاماراتي في إطار الجهود الإغاثية المتواصلة للإمارات في دعم ليبيا، وتجسيدًا لرؤيتها الإنسانية، وللتخفيف من حدة الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه الشعب الليبي من جراء ما خلفه الإعصار دانيال.

اقرأ أيضًا| فريق الإنقاذ الإماراتي يواصل عمليات البحث والإنقاذ في ليبيا

اقرأ أيضًا| فيديو| وصول طائرتي مساعدات إماراتية إلى بنغازي الليبية

ربما يعجبك أيضا