فيديو| لواء إسرائيلي: حماس تواصل هزيمتنا والجيش يضلل الجمهور

يتسحاك بريك: تصريحات قتل مئات من عناصر حماس «كاذبة»

أمير خالد
يتسحاك بريك

كشف اللواء احتياط بجيش الاحتلال الإسرائيلي يتسحاك بريك، عن واقع ميداني صادم فيما يتعلق بالعمليات العسكرية الجارية في قطاع غزة.

وأكد بريك، خلال حوار تلفزيوني، أن قادة الاحتلال يكذبون على المستوطنين، وأن الجنود بأنفسهم يعترفون بعدم تحقيق أي انتصار حقيقي في غزة، مشيرًا إلى أن حركة حماس تواصل توجيه ضربات موجعة للاحتلال دون أن تظهر أمامه.

المقاومون تحت الأرض

في تصريحات أثارت الجدل، قال بريك: “الضباط، قادة الألوية والجنود، يتحدثون معي يوميًا من الميدان ويبلغونني بما يحدث في كل دقيقة، بالأمس تحدث معي ضابط وقال لي: ‘بريك، استمر بكل قوة بما تقوم به’، هو في رفح، وأكد لي أنني صادق في كل كلمة أقولها، إنهم يخدعون الجمهور ولا يقولون الحقيقة بأننا لا ننتصر”.

وأضاف بريك أن الجنود يرون بأن حماس قادرة على ضرب الجيش الإسرائيلي وقتل الجنود، بينما لا تستطيع قوات الاحتلال مواجهتها بشكل مباشر، موضحًا: “نحن لا نقتل حماس، هم حتى لا يقفون أمامنا، وكل الأقوال بأن الجيش قتل 100 و200 هنا غير صحيح، إنهم تحت الأرض، يخرجون ويطلقون الصواريخ ويعودون، يفجرون المنازل والعبوات بنا ونحن نُقتل”.

قضية الأنفاق

حذر بريك من أن الأنفاق التي تصل إلى سيناء لا تزال مفتوحة، مؤكدًا أن الجيش لم يغلقها كما يزعم، وأوضح أن هذه الأنفاق، التي يسميها بـ”أنابيب الأكسجين الخاصة بحماس”، تُستخدم لنقل الأسلحة والمعدات القتالية، وقال: “لإغلاق تلك الأنفاق يجب حفر قناة بطول 9 كم وعلى عمق 50 مترًا، لأن هذه الأنفاق موجودة على عمق 50 مترًا وتدخل منها الأسلحة والمعدات كافة، الجيش لا ينوي حفر قناة بطول 9 كم وعمق 50 مترًا”.

اتهم بريك رئيس الأركان بخداع الجمهور بشأن الوضع في رفح، مشيرًا إلى أن التصريحات الرسمية بشأن قرب الانتصار لا تعكس الحقيقة، وقال: “رئيس الأركان قال إن الجيش قريب من الانتصار في رفح، إنهم يخدعون الجمهور بشكل واضح ويكذبون عليه”.

ربما يعجبك أيضا