فيديو| «ليست علب طعام».. تحذيرات من انتشار عبوات ناسفة مموهة في غزة

انتشار عبوات ناسفة مموهة في غزة

شيماء مصطفى
فيديو| «ليست علب طعام».. تحذيرات من انتشار عبوات ناسفة مموهة في غزة

حذر ناشطون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، من علب مصممة على شكل مواد غذائية، تنشرها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، التي يسكن بها النازحون في قطاع غزة.

وبحسب مقطع فيديو، تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، عثرت هندسة المتفجرات بمحافظة خان يونس، على صواعق داخل العلب، التي يتم توزيعها داخل مدارس الأونروا على أنها علب تحتوي على لحوم من مخلفات الاحتلال، وعند فتحها بطريقة ما تنفجر بشكل مباشر.

40 شهيدًا في خان يونس

في سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، بوصول 40 شهيدًا فلسطينيًا للمستشفيات في قطاع غزة، جراء قصف الاحتلال على خان يونس جنوب القطاع، منذ صباح اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي فرض عزلًا على مجمع ناصر الطبي، ويعرض حياة الطواقم والمرضى والنازحين للخطر.

الاحتلال يقصف المستشفيات في خان يونس

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، إن “الطواقم الطبية الفلسطينية عاجزة عن نقل الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي نتيجة قصف الاحتلال المتواصل للمجمع”.

وأضاف أن “الوضع داخل مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخانيونس كارثي، وكثافة النيران تمنع حركة سيارات الإسعاف ونقل الجرحى”.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قالت إن الدبابات الإسرائيلية تقصف مستشفى ناصر في خان يونس بقطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا