فيديو| «مثلثات حمراء مقلوبة» على مبنى القنصلية الأمريكية بسيدني

عبدالمقصود علي
القنصلية الأمريكية في سيدني

ندد رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، بعملية تخريب وتشويه لمبنى القنصلية الأمريكية في سيدني، فيما قالت وسائل إعلام محلية إنه احتجاج مؤيد للفلسطينيين على ما يبدو.

ونشرت قناة “سكاي نيوز أستراليا” مقطع فيديو من مكان مبنى القنصلية، حيث ظهرت آثار الاعتداء على الزجاج والحائط، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقالت شرطة نيو ساوث ويلز إن المبنى الواقع في الضواحي الشمالية لأكبر مدن أستراليا تعرض للهجوم والرش بالطلاء من قبل شخص يرتدي سترة داكنة ويخفي وجهه ويحمل مطرقة صغيرة في حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي، الاثنين.

وقال ألبانيزي في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون من كانبيرا عندما سئل عن الحادثة “أود فقط أن أقول إن الناس يجب أن يكون لديهم نقاش وخطاب سياسي محترم”.

وأضاف أن “إجراءات مثل طلاء القنصلية الأمريكية لا تفعل شيئا لتدعيم قضية أولئك الذين ارتكبوا ما يعد بالطبع جريمة لتدمير الممتلكات”.

وقالت الشرطة إن 9 نوافذ في القنصلية تضررت كما كتب على باب المبنى شعارات.

وأكد متحدث باسم الشرطة لرويترز عبر الهاتف “كاميرات المراقبة تظهر شخصا يرتدي سترة داكنة اللون ويخفي وجهه ويحمل ما يبدو أنها مطرقة ثقيلة صغيرة”.

وأظهرت صور للقنصلية منشورة على الموقع الإلكتروني لصحيفة “سيدني مورنينغ هيرالد” مثلثات حمراء مقلوبة مرسومة على واجهة المبنى. وذكرت الصحيفة أن الرمز يستخدمه بعض النشطاء المؤيدين للفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا