فيديو| مزودة بمدافع رشاشة.. الجيش الصيني يطور «الكلاب الآلية» القاتلة

أحمد العشري
جيش الكلاب الآلية في الصين

كشف الجيش الصيني عن تجهيز روبوتات قتالية متطورة مزودة بمدافع رشاشة على هيئة “كلاب آلية”، خلال أكبر تدريبات عسكرية مشتركة له مع القوات الكمبودية، وذلك من خلال فيديو نشر عبر صفحاتهم الرسمية.

وشارك في التدريبات التي أقيمت في مركز تدريب بعيد بمقاطعة كامبونج تشنانج وفي البحر قبالة مقاطعة برياه سيهانوك، أكثر من 2000 جندي، بينهم 760 عسكريًا صينيًا واستمرت التدريبات، وأُطلق عليها اسم “التنين الذهبي”، لمدة 15 يومًا.

جيش الكلاب الآلية الصينية

جيش الكلاب الآلية الصينية

تفاصيل تجهيز الجيش الصيني لجيش من الكلاب الآلية

شملت تدريبات التنين الذهبي 14 سفينة حربية، منها 3 صينية، ومروحيتين، و69 مركبة مدرعة ودبابة، مع تدريبات بالذخيرة الحية على مكافحة الإرهاب والإنقاذ الإنساني.

ومن بين المعدات التي أُبرزت خلال التدريبات، كانت “الكلاب الآلية”، وهي روبوتات ذات أربع أرجل مزودة ببنادق آلية يتم التحكم فيها عن بعد. أظهرت هذه الروبوتات قدرتها على الحركة أمام الصحفيين وكبار الضباط، دون إطلاق النار.

وخلال افتتاح التدريبات، قال القائد العام للقوات المسلحة الكمبودية، فونج بيسن، إن هذه الروبوتات ستعزز قدرات الجيشين في الحرب ضد الإرهاب، وتُعد الروبوتات رباعية الأرجل من بين أحدث الابتكارات في مجال الروبوتات العسكرية، بفضل قدرتها على اجتياز البيئات الصعبة التي تعيق الآلات ذات العجلات.

جيش الكلاب الآلية في الصين

ويعمل الجيش الصيني على تجهيز هذه الروبوتات بأسلحة مصممة خصيصًا، وكاميرات حرارية للاستهداف الليلي، وبينما لا توجد سياسة أمريكية رسمية تحظر تطوير أو نشر هذه الأسلحة، هناك حملات تدعو لفرض حظر وقائي على مثل هذه الأنظمة.

عُرضت هذه الروبوتات لأول مرة في مؤتمر رابطة جيش الولايات المتحدة لعام 2021. وتختبر حاليًا من قبل الجيش الأمريكي، حيث يستخدمها سرب قوات الأمن رقم 325 في قاعدة “تيندال” الجوية في فلوريدا للقيام بدوريات في محيط القاعدة والتنقل في مناطق المستنقعات. يمكن لهذه الروبوتات أيضًا توفير الفيديو ورسم الخرائط عن بعد، ونزع فتيل القنابل، والكشف عن المواد الخطرة، بالإضافة إلى إمكاناتها كأنظمة أسلحة مستقلة.

ربما يعجبك أيضا