فيديو| مسؤول بالتموين يكشف عن سبب استقرار سعر الذهب في مصر

أحمد السيد
الذهب في مصر

كشف مستشار وزير التموين المصري لشؤون صناعة الذهب الدكتور ناجي فرج، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، عن أسباب استقرار المعدن الأصفر في الأسواق المصرية خلال الفترة الحالية.

وقال ناجي فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج “ست الستات”، على قناة صدى البلد، إنّ سر استقرار أسعار الذهب في مصر يرجع إلى تطبيق مبادرة “زيرو جمارك” ودخول كميات كبيرة من المعدن الأصفر السوق المصرية عبارة عن سبائك وجنيهات.

وأضاف مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أنّ سعر الذهب عيار 21 ما بين الزيادة والنقصان بمعدل 5 جنيهات من فترة طويلة، وهو قريب إلى السعر العالمي المستقر حاليًا.

اقرأ أيضا| أسعار الذهب ترتفع 30 جنيهًا في مصر خلال أسبوع

وتابع ناجي فرج، أنّ الذهب مخزن قيمة جيد للأفراد والدول والعملة العالمية الوحيدة المعتمدة بجميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن الذهب ارتفع خلال الأسبوع الماضي نتيجة قيام الصين وروسيا برفع سقف المشتريات.

واختتم ناجي فرج بالإشارة إلى أن قرارات البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة سوف تساهم في خلق حالة من الاستقرار في سوق المعدن الأصفر، لافتًا إلى أنه يجرى إنشاء مدينة للذهب في مصر على مساحة 120 فدانًا بمدخل العاصمة الإدارية الجديدة لرفع صناعة الذهب المصرية للمستوى العالمي.

ربما يعجبك أيضا