فيديو| مشاهد أولية لنعش الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

عبدالمقصود علي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته أمير حسين عبد اللهيان

نشرت وكالة “تسنيم” الإيرانية اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 ، مشاهد لنعش الرئيس إبراهيم رئيسي الذي لقي مصرعه في حادث تحطم مروحية.

وفي فيديو على حسابها بمنصة إكس، نشرت الوكالة فيديو قصير وكتبت: “مشاهد أولية للنعش الذي يحمل إبراهيم رئيسي والموسوي”، كما نشرت صورة أخرى لنعش وزير الخارجية الراحل أمير حسين عبداللهيان.


وتبدأ في وقت لاحق اليوم مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيرانى ومرافقيه، في روضة الشهداء فى تبريز الإيرانية، بعد تعرضهم لحادث تحطم مروحية كانوا يستقلونها.

وقال مدير عام الشؤون السياسية والانتخابات والتقسيمات الوطنية لمحافظة أذربیجان الشرقية جرى نقل الجثامين من منطقة ورزقان إلى مدينة تبريز، وعرضهم على الطب الشرعى، عقب وفاتهم فى حادث تحطم المروحية.

وعقدت الحكومة الإيرانية اجتماعًا طارئًا بحضور الدكتور محمد مخبر، النائب الأول للرئيس الإيرانى الراحل، ورئيسي البرلمان والسلطة القضائية، مؤكدين استمرار التعاون فيما بينهم لخدمة الشعب الإيراني.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، أمس، تشكيل 6 لجان متخصصة لمتابعة إدارة شؤون البلاد خلال الفترة الحالية عقب وفاة رئيسي.

وكشف مجلس صيانة الدستور فى إيران أن النائب الأول للرئيس سيتولى مهام الرئاسة بعد موافقة المرشد الأعلى علي خامنئي، مضيفًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية خلال 50 يومًا.

وأشار إلى أن الرئيس الإيرانى المقبل سيتولى مهام الرئاسة لمدة 4 سنوات. وأنه سيتم تشكيل لجنة من نائب الرئيس ورئيسي البرلمان والقضاء؛ لإدارة البلاد وإجراء الانتخابات.

 

ربما يعجبك أيضا