فيديو| مصر والسعودية.. لحن واحد يجمع القلوب في يوم التأسيس

علي محمد
فيديو| مصر والسعودية.. لحن واحد يجمع القلوب في يوم التأسيس

في سيمفونية عذبة ورسالة حب قوية، تناغم الشعبان المصري والسعودي احتفالًا بيوم التأسيس السعودي، حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مبدع يُجسد عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين.

يوم التأسيس السعودي مناسبة غالية على قلب كل الشعب السعودي، إذ تُحيى ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد المؤسس محمد بن سعود عام 1727.

فيديو مبهج للمصريين احتفالًا بيوم التأسيس السعودي

أهدى مجموعة من المصريين أغنية خاصة بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يعد بمثابة هدية مصرية للمملكة بمناسبة يوم التأسيس.

وانتشر المقطع المنشور اليوم الخميس 22 فبراير 2024، بشكل كبير على منصة (X) لأعضاء كورال روح الشرق يغنون أغنية سعودية باسم “هذا السعودي فوق” للفنان فهد بن فصلا، ليتداول الفيديو على نطاق واسع من قبل مغردين داخل السعودية.

فعاليات يوم التأسيس السعودي

ويحتفي السعوديون اليوم 22 فبراير، بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام المؤسس محمد بن سعود بعام 1727، حيث يوثق السعوديون خلال هذا اليوم رحلة الدول السعودية الثلاث خلال ثلاثة قرون.

كما تقام خلال هذا اليوم مئات الفعاليات التي تجسد التاريخ والثقافة السعودية في جميع مناطق البلاد، بالإضافة إلى اعتبار يوم التأسيس عطلة رسمية من كل عام.

ربما يعجبك أيضا