فيديو| مصطفى حسني يحسم الجدل بشأن انتقادات أغاني برامجه

مصطفى حسني: هكذا نجوت من شهوة هداية الناس

شيماء مصطفى
فيديو| مصطفى حسني يحسم الجدل بشأن انتقادات أغاني برامجه

رد الداعية المصري مصطفى حسني، الخميس 7 مارس 2024، على الانتقادات التي توجه إليه بشأن استخدام أغاني في تترات برامجه الدينية.

وأوضح مصطفى حسني، خلال حواره مع برنامج “معكم منى الشاذلي” على قناة ON، أن ما يتعلق بأمر المعازف في الدين الإسلامي فيه خلاف بين العلماء.

وأضاف، يجب احترام العلماء الذين يقولون إن المعازف حرام، لكن أيضًا من يقول بحرمانيتها عليه أن يحترم العلماء والأئمة الذين يحلون استخدام المعازف ما دامت الكلمات غير خادشة للحياء ولا هدامة للقيم.

وتابع الداعية المصري أن “الفن من ضمن الأدوات اللي تعيش في وجدان الناس.. الفن الهادف البناء اللي بيبني الأوطان والنفوس والأسر.. فاجتهدنا مع كل برنامج أن نثبّت فكرته بأغنية التتر”.

عبدالرحمن رشدي

كشف حسني عن تتر برنامجه الرمضاني لموسم 2024، مشيرًا إلى أنها أغنية لعبد الرحمن رشدي، وقال: “أنا بحب صديقي عبد الرحمن رشدي، هو معروف في أوساط كثيرة، وراجل موهوب جدا جدا وصوته جميل”.

كما كشف الداعية مصطفى حسني عن تفاصيل رحلته في مجال الدعوة، وكيف تغيرت حياته من البداية للآن، وتحديداً في الاندفاع، والحرص على دعوة الناس دون طلب العلم بشكل كافي، كما حدث قبل نحو 16 عاماً.

وأشار حسني إلى انه يعتز برحلته للغاية، رغم ما فيها من اندفاع في البداية، قائلاً: “بعتز بيها بيها رغم ما فيها في أوقات من اندفاع وجهل ولخبطة ورغبة مش متفقة مع قدر العلم اللي عندي”.

ربما يعجبك أيضا