فيديو| مظاهرات حاشدة في مدن عربية وإسلامية تضامنًا مع غزة

فيديو| انطلاق مظاهرات حاشدة في مدة عربية وإسلامية دعمًا للقضية الفلسطينية

حسام أحمد

انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم 20 أكتوبر 2023، مظاهرات حاشدة في مدن عربية وإسلامية، دعما للقضية الفلسطينية، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة.

مصر

شهدت مدة مصرية عدة، بينها القاهرة والإسكندرية والمنصورة والفيوم، مسيرات تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفض خطة تهجير الفلسطينيين، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأدّى المئات في مصر صلاة الغائب على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني، وتعالت أصوات الدعاء بنصرة الشعب الفلسطيني في الحرب على القطاع التي تشنها قوات الاحتلال، وأسفرت عن استشهاد الآلاف من الفلسطينيين.

وتظاهر مصريون في الأزهر الشريف دعما للمقاومة وفلسطين، ورددوا هتافات معادية لقوات الاحتلال.

فلسطين

شارك مئات الفلسطينيين في بيت لحم، بوقفة إسناد لقطاع غزة وتنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على الشعب الفلسطيني.

واحتشد المشاركون في ساحة المهد بعد صلاة الجمعة، تلبية لدعوة من القوى الوطنية والمؤسسات في محافظة بيت لحم، رافعين شعارات منددة بالعدوان على القطاع.

وانطلقت عدة مسيرات جماهيرية حاشدة، عقب صلاة الجمعة، في محافظة الخليل، بدعوة من القوى الوطنية والسياسية، دعما وإسنادا للأهل في قطاع غزة، وتنديدا بعدوان بعدوان الاحتلال على قطاع غزة.

لبنان

كما انطلقت مظاهرة حاشدة في مدينة صيدا جنوب لبنان نصرة لغزة.

سوريا

احتشد الآلاف من السوريين بمسيرات في دمشق، تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، واستمرار استهداف الفلسطينيين.

وندد سوريون بالحصار الذي تفرضه تل أبيب على الفلسطينيين في قطاع غزة.

الجزائر

شارك آلاف الجزائريين، في تظاهرات حاشدة بمختلف محافظات البلاد، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وجاءت التظاهرات تلبية لدعوة “نداء من أجل نصرة فلسطين”.

الأردن

في العاصمة الأردنية عمان، احتشد المئات في مسيرات بمناطق مختلفة، وفي معظم المحافظات، مطالبين بوقف العدوان على قطاع غزة واستمرار استهداف الفلسطينيين.

وأدى أردنيون في عموم مساجد الأردن صلاة الغائب، على الشهداء في قطاع غزة وفلسطين المحتلة، عقب صلاة الجمعة.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال وهمجيته بحق الفلسطينيين.

العراق

في العراق، تظاهر عراقيون قرب منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن من الجانب العراقي، اليوم الجمعة، احتجاجا على تواصل العدوان على قطاع غزة.

إيران

شهدت العاصمة الإيرانية طهران تظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة تنديدا بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

وحملت المسيرات لافتات كتبت عليها شعارات منددة بجرائم الاحتلال، وهتف المتظاهرون تنديدا بسياسة الاحتلال وبالصمت الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان ضد سكان غزة العزل.

وأطلقت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى يوم السبت 7 أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال عملية أسماها “السيوف الحديدية” العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ربما يعجبك أيضا