فيديو| منتخب السعودية يتأهل لثمن نهائي كأس آسيا 2023

أحمد خيري
كأس آسيا - منتخب السعودية

حقق المنتخب السعودي فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب قرجيكستان، بهدفين دون رد، اليوم الأحد 21 يناير 2024، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023.

دخل منتخب السعودية المباراة منذ الدقائق الأولى بهدف البحث عن الانتصار، وفي الدقيقة التاسعة أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء ضد لاعب قرجيكستان آيزر أكماتوف بسبب تدخل عنيف على قدم سامي النجعي، واستغل “الأخضر” النقص العددي في صفوف قرجيكستان، ليستحوذ الأخضر على المباراة بعدما وضع المنافس في نص ملعبه ليدافع فقط.

السعودية تتأهل لثمن نهائي كأس آسيا

وتفنن لاعبو السعودية في إضاعة عدد كبير من الفرص السهلة، قبل أن ينجح محمد كنو لاعب الوسط من عرضية لسعود عبدالحميد من فتح النتيجة في الدقيقة 35، وفي الشوط الثاني، تلقى كيمي ميرك لاعب منتخب قرجيكستان البطاقة الحمراء الثانية في الدقيقة 52، ليترك منتخب بلاده بـ9 لاعبين أمام الأخضر السعودي.

وفي الدقيقة 84 تمكن البديل فيصل الغامدي من تسجيل هدف السعودية الثاني من تصويبة قوية فشل حارس منتخب قرجيكستان في التعامل معها لتسكن الشباك لينتهي معها اللقاء بفوز الأخضر السعودي بثنائية نظيفة.

بهذه النتيجة يرفع منتخب السعودية رصيده للنقطة السادسة في صدارة المجموعة السادسة، ويتأهل بشكل رسمي إلى الدور ثمن النهائي في بطولة كأس آسيا 2023، فيما ظل منتخب قرجيكستان بدون رصيد في المركز الأخير.

ربما يعجبك أيضا