فيديو| منتخب مصر يودع كأس أمم إفريقيا 2023 على يد الكونغو بركلات الترجيح

أحمد خيري
كأس أمم إفريقيا 2023- منتخب مصر - منتخب الكونغو

خسر منتخب مصر أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح بنتيجة 7-8، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وبدأت المباراة بسيطرة قوية من منتخب مصر، الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى الكونغو، ولكن على عكس سير الشوط الأول، سجل منتخب الكونغو هدف التقدم في الدقيقة 37 عن طريق إيليا مسغلا، ولكن سرعان ما رد الفراعنة بهدف التعادل في الدقيقة 45 عن طريق مصطفى محمد من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، تلقى منتخب مصر صدمة بإصابة أحمد فتوح، الذي خرج مصابًا ليدخل بدلًا منه محمد حمدي، وسيطرت الكونغو على الشوط الثاني، وأضاعت العديد من الفرص السانحة لتسجيل هدف التقدم، قبل أن يتلقى منتخب مصر صدمة أخرى بطرد محمد حمدي في الدقيقة 97 بعد حصوله على الإنذار الثاني.

ولعب منتخب مصر معظم الشوط الثاني والأشواط الإضافية بعشرة لاعبين، وظهر بأداء ضعيف، ولم يشكل أي خطورة على مرمى الكونغو، لينتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وفي ركلات الترجيح، تفوق منتخب الكونغو بنتيجة 8-7، ليودع منتخب مصر البطولة من دور الـ16، ويتأهل الكونغو لربع النهائي ومواجهة منتخب غينيا يوم الجمعة المقبل.

أكثر المنتخبات فوزًا ببطولة كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ

يُعد منتخب مصر هو البطل التاريخي لبطولة كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ، برصيد 7 ألقاب، آخرها عام 2010، يأتي من بعده منتخب الكاميرون بـ5 ألقاب آخرها في نسخة 2017، عندما حرم منتخب الفراعنة من تحقيق لقبهم الثامن، وفي المركز الثالث يأتي منتخب غانا، برصيد 4 ألقاب، وكان آخرها عام 1982.

1-منتخب مصر – 7 ألقاب

2-منتخب الكاميرون – 5 ألقاب

3-منتخب غانا – 4 ألقاب

4-منتخب نيجيريا – 3 ألقاب

5-منتخب الجزائر – لقبان

6-منتخب كوت ديفوار – لقبان

7-منتخب الكونغو الديمقراطية – لقبان

ربما يعجبك أيضا